أخبار مسؤولية إجتماعية 🇸🇦

بنك التنمية الإجتماعية السعودي يٌخصص 9 مليار ريال لدعم المشاريع الصغيرة لتجاوز”كورونا”

بنوك عربية

أطلق بنك التنمية الإجتماعية السعودي مؤخرا عدة مبادرات، تستهدف دعم المنشآت وأصحاب المشاريع متناهية الصغر وممارسي الأعمال الحرة، وصلت قيمتها إلى 9 مليار ريال سعودي .

وقال بنك التنمية الإجتماعية،أمس الجمعة 01 مايو، إن ذلك يهدف إلى تخفيف الأعباء المالية والإقتصادية بسبب جائحة “كورونا”.

وخصص بنك التنمية الإجتماعية، مبلغا قدره 8 مليار ريال سعودي لبرنامج دعم أصحاب المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر في القطاعات الواعدة وذات الأولوية، ويشمل هذا  البرنامج 4 مسارات رئيسة لدعم هذه المنشآت.

وتتضمن المسارات، تقديم تمويلات ميسرة وسريعة لـ 6 آلاف منشاة صغيـرة وناشـئة، والتركيـز علـى الأنشـطة ذات الجـدوى الفنيـة والإقتصاديـة فـي دعـم القطاعـات ذات الأولويـة لمواجهـة فيـروس “كورونـا” المسـتجد ودفـع عجلة الإقتصاد وتعزيز المحتوى المحلي.

كما إستحدث البنك “محفظة الرعاية الصحية” وتمويل ألف منشأة صحية بهدف زيادة الطاقة التشغيلية للمنشآت الصحية العاملة في قطاع الرعاية الصحية وتوســيع نطــاق خدمــات المنشــآت العاملــة فــي القطــاع الصحي ورقعة وصولها ومساهمتها في الأزمة الحالية.

كما وفر برنامج دعم المنشآت مزيــدا مــن الحلول التمويلية الميسرة والســريعة للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة عــن طريق دعم المحافظ التمويلية المعهدة لشركاء التمويل المعتمدين لدى البنك، مما يضمن تقديم تمويل ميسر وفوري إلى 2000 منشأة متناهية الصغر وصغيــرة وذلك عن طريق شركاء التمويل المعتمدين من قبل البنك.

وقام البنك بتمديد فترة السماح لمدة 6 أشهر إضافية للمنشآت متناهيــة الصغر والصغيرة ،وإعادة جدولة تمويل المنشآت التي تعمل في الأنشطة المتضررة، بالإضافة إلى تأجيل إستحقاق سداد 6 أقساط إعتبارا من شهر أبريل الماضي.

وخصص البنك مبلغ مليار ريال سعودي لـتمويل ميسر ومرن للأسر المنتجة وممارسي الأعمال الحرة، وقام البنك بتأجيل إستحقاق أقساط مشاريع الأسر المنتجة الممولة من محافظ البنك عن طريق وسطاء التمويل الأصغر لمدة ستة أشهر إعتبارا من شهر أبريل الماضي ويشمل هذا التأجيل أيضا التمويلات المصروفة والقائمة لممارسي الأعمال الحرة من عملاء البنك .

مواضيع ذات صلة

التنمية الاجتماعي السعودي يمول أكثر من 30 ألف مستفيد منذ بداية العام

Rami Salom

بنك التنمية الإجتماعية السعودي يٌدشن بوابة إلكترونية للجهات الحكومية

Nesrine Bouhlel