أخبار مميز 🇦🇪

رصيد مصرف الإمارات المركزي من الذهب يُسجل أعلى مستوى منذ 2015

بنوك عربية

قفز رصيد مصرف الإمارات المركزي من السبائك الذهبية لمستوى قياسيا بلغ نحو 6 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الجاري بزيادة نسبتها 50 في المائة، وهي الأعلى منذ عام 2015، مقارنة بـ4 مليارات درهم في نهاية العام الماضي.

ويتضح من خلال أحدث الإحصائيات التي أصدرها المصرف المركزي أن رصيده من الذهب قد نما خلال مارس الجاري بنسبة 7.1 في المائة مقارنة بـ5.6 مليار درهم إماراتي في فبراير من العام ذاته و يعكس إرتفاع رصيد المركزي إستمرار توجهه لزيادة حيازته من المعدن الأصفر والتي إرتفعت وتيرتها مع بداية العام الماضي.

ويشار إلى أن أسعار الذهب عالميا قد شهدت إرتفاعا كبيرا خلال الـ18 شهرا الماضية حيث بلغ سعر الأوقية نحو 1700 دولار أمريكي محققة بذلك مكاسب بنسبة تجاوزت 40 في المائة منذ العام الماضي.

ومن المتوقع، بحسب تقدير المؤسسات الإستثمارية العالمية، تواصل إرتفاع أسعار الذهب خلال العام الجاري وهو ما يشجع على حيازته خاصة في ظل الظروف الراهنةو تفشي وباء “كوفيد-19” المستجد ويعتبر المعدن الأصفر الملاذ الآمن للمستثمرين.

وكان رصيد المصرف المركزي من السبائك الذهبية قد بلغ الـ1.134 مليار درهم إماراتي في نهاية العام 2018 بحسب إحصائيات المركزي لكنه إرتفع إلى 4 مليارات درهم في نهاية العام الماضي.

وعاد المصرف المركزي لتكوين مخزون من الذهب منذ العام 2015 وذلك بعدما خرج في وقت سابق من قوائم مجلس الذهب العالمي الخاص بإحتياطيات الذهب لدى المصارف في العالم إثر بيع جميع ملكيته من المعدن الأصفر.

مواضيع ذات صلة

ذهب مصرف الإمارات العربية المتحدة يتضاعف 4.5 مرة في عام

Nesrine Bouhlel

الإماراتي المركزي:10 إستفسارات يجب أن تٌطرح قبل فتح حساب بنكي

Nesrine Bouhlel

الإماراتي المركزي:نمو عرض النقد”ن1″ و”ن2″ و”ن3″ في نهاية مارس الماضي

Nesrine Bouhlel