أخبار صيرفة إسلامية 🇪🇬

بنك مصر يتحصّل على جائزتين في مجال الصيرفة الإسلامية

بنوك عربية

تحصّل بنك مصر على جائزتين جديدتين في مجال الصيرفة الإسلامية، الأولى هي أفضل بنك للمعاملات المصرفية الإسلامية للشركات في مصر لعام 2020 من جلوبال بانكينج آند فايناناس ريفيو.

أما الجائزة الثانية فهي عملية العام في إفريقيا للتمويل الإسلامي لعام 2020 من مجلة ذا بانكر – فاينانشيال تايمز العالمية، وذلك عن مشاركته في تمويل شركة البحر المتوسط للغزل والنسيج، حيث بلغ حجم التمويل 34.2 مليون دولار أمريكي، وقد تم منح التسهيل بغرض إعادة هيكلة التسهيلات الائتمانية لشركة البحر المتوسط للغزل والنسيج مما يسمح للشركة بالنمو بالشكل الصحيح، بحسب بيان صادر عن بنك مصر.

وأشار بيان البنك، إلى أنه تمّ تمويل هذه الصفقة عن طريق البيع وإعادة التأجير لأصول الشركة، مضيفا أن الحصول على تلك الجوائز يتم وفقا لعدد من المعايير الفنية التي يتم من خلالها تحليل نتائج البنك في كل مجال لمعرفة البنك الفائز في كل تصنيف على حدة.

وأكد البيان، أن الجائزتين شهادة ثقة لحسن أداء ونموذج عمل بنك مصر، حيث تقوم مجلتي ذا بانكر وجلوبال بانكينج آند فاينانس ريفيو، بانتقاء أفضل المؤسسات.

ويُعد بنك مصر أول بنك قطاع العام ينشئ فروعا خاصة بالمعاملات المصرفية الإسلامية (كنانة)، ويبلغ عددها 44 فرعا، وارتفع حجم المحفظة الائتمانية للقطاع إلى 8.7 مليار جنيه في يونيو 2019.

 

مواضيع ذات صلة

30 مليون دولار من الإسلامي للتنمية لبنك مصر

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تجري زيادات على فائدة بعض منتجات الادخار

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يوقع تعاوناً مع شمال سيناء

Nesrine Bouhlel