أخبار 🇸🇦

البنك الأهلي التجاري السعودي يحقق أرباحا بـ 2.8 مليار ريال

بنوك عربية

قفزت الأرباح الفصلية للبنك الأهلي التجاري السعودي بنسبة 2 في المائة، لتبلغ 2.8 مليار ريال سعودي، في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 2.77 مليار ريال سعودي في الربع الأول من العام السابق.

ونمت العمولات الخاصة كالتمويل والإستثمارات في الربع الأول من العام الجاري بـ6.89 في المائة، لتصل إلى 4 مليار ريال سعودي، مقابل 3.75 مليار ريال سعودي، في الربع الأول من العام السابق.

وإرتفعت محفظة القروض والسلف في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 14.2 في المائة، لتبلغ 305 مليار ريال سعودي، مقابل 267 مليار ريال سعودي، في الفترة المقابلة من العام الماضي .

وقال البنك الأهلي، إن زيادة الأرباح يعود لإرتفاع صافي الدخل بنسبة 2.1 في المائة، بسبب الزيادة في إجمالي دخل العمليات وإنخفاض في مصروف الزكاة وضريبة الدخل.

كما قفز إجمالي دخل العمليات بنسبة 7.2 في المائة، نتيجة لزيادة صافي دخل العمولات الخاصة ودخل الإستثمارات ودخل رسوم خدمات مصرفية ودخل تحويل عملات أجنبية، وفي المقابل إزدادت مصاريف العمليات الأخرى، وإرتفع إجمالي مصاريف العمليات متضمنة المخصصات بنسبة 18.5 في المائة، ويعود ذلك إلى صافي مخصص الإنخفاض لخسائر الائتمان المتوقعة، والمصروفات العمومية والإدارية الأخرى وإطفاء ممتلكات، ومعدات، وبرامج، وحق إستخدام الموجودات، كما إزدادت مصاريف رواتب ومصاريف الموظفين الذي قابله جزئيا إنخفاض في الإيجارات ومصاريف المباني.

 

مواضيع ذات صلة

السعودية تكمل إصدار سندات دولية بقيمة 10 مليارات دولار

Rami Salom

بنسبة 89%.. الليبي الخارجي يُحقق أرباح بقيمة 285 مليون دولار

Nesrine Bouhlel

QNB الأهلي يقترح توزيع كوبون نقدي لمساهميه بواقع 1.5 جنيه للسهم

Nesrine Bouhlel