أخبار 🇸🇦

رانيا محمود نشار: سامبا المالية إتخذت إجراءات إحترازية إضافية

بنوك عربية

قالت رانيا محمود نشار، الرئيسة التنفيذية لمجموعة سامبا المالية السعودية، اليوم الخميس 28 مايو، “إن المجموعة إتخذت إحتياطيات إحترازية إضافية في الربع الأول من العام الجاري، بما يفوق متطلبات المخصصات المجنبة في الأوضاع الإعتيادية”.

وأوضحت رانيا نشار في تعليق لـ “أرقام” الموقع المتخصص في متابعة سوق الأسهم السعودي، أن تلك الإحتياطيات ستتضح بمجرد نشر “سامبا” لقوائمه المالية الكاملة، قائلة “نحن مثل أي بنك سعودي آخر، تقوم سياسة تجنيب مخصصات الائتمان لدينا على إطار المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 9 (IFRS9)، وهو معيار محاسبي مقبول عالميا”.

وبينت الرئيسة التنفيذية لمجموعة سامبا المالية، أن هذه السياسة تنص على نهج متحفظ وخصوصا في الأوقات التي تشهد إنكماشا في البيئة الإقتصادية بسبب جائحة “كورونا”، موضحة أن هذه السياسة تقتضي وجود طبقات إضافية تحفظية لبناء مخصصات دورية كافية من أجل دعم أي صدمة ائتمانية غير متوقعة قد يواجهها البنك.

وأكدت أن تلك الإحتياطات كافية في الوقت الراهن، قائلة “من الآن فصاعدا، سوف نراقب البيئة الائتمانية عن كثب وبشكل حثيث، وإذا لزم الأمر، سيتم أخذ مخصصات إضافية لضمان قوة المحفظة الائتمانية وتميز جودة الأصول”، مشيرة إلى أن جميع مؤشرات جودة الأصول في الوقت الحالي تظهر أداء مرضيا بالنسبة إلى المجموعة، قائلة “نأمل في الحفاظ عليها أثناء إنتقالنا عبر فترة التحديات التي تمليها جائحة كورونا”.

وعن أداء سامبا للربع الأول من العام الجاري، قالت رانيا محمود نشار “أداء سامبا كان مثيرا للإعجاب، وهو تجسيد لنموذج أعمالها المتنوع الذي يوفر أساسا قويا وقدرة على التنفيذ حتى في ظل الظروف الصعبة”.

وقفزت أرباح مجموعة سامبا المالية، بنسبة 20 في المائة بنهاية الربع الأول من العام الجاري، لتبلغ 1274 مليون ريال سعودي، مقارنة بأرباح 1065 مليون ريال سعودي تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

مواضيع ذات صلة

السعودية مركز عالمي للتقنية المالية في العام 2025

Rami Salom

اتفاقية اكتتاب بين الصندوق السعودي وكابيتال بنك بـ 131.2 مليون دينار

Baidaa Katlich

السعودية تمدد فترة وديعة بـ 2 مليار دولار في المركزي اليمني

Baidaa Katlich