أخبار 🇸🇩

البنوك السودانية: رفع سقف السحب اليومي عقب عطلة العيد

بنوك عربية

أكد عدد من البنوك، في استطلاع أجرته وكالة السودان للأنباء، أنه تمّت تغذية الصرافات الآلية بصورة منتظمة خلال عطلة العيد لتغطية الاقبال الكبير من المواطنين على السيولة، وأن قرار رفع سقف السحب اليومي من ألفين إلى خمسة آلاف جنيه والذي تمّ برمجته في الصرافات الآلية عقب عطلة العيد سيُقلل الازدحام فى فروع البنوك.

ونقلا عن وكالة السودان للأنباء، قال حيدر حسين نائب، مدير عام بنك الأسرة، إن التعاملات التقنية بالصرافات الآلية ونقاط البيع والبطاقات الالكترونية سارت بصورة طيبة خلال عطلة العيد أما الخدمات المصرفية الاخرى تستأنف عقب العطلة.

وأوضح حيدر حسين نائب، أن التغذية تتم يوميا وهنالك إقبال شديد من المواطنين على السيولة، مبينا أن جميع الفروع بها صرافات آلية ونقاط بيع يوجد مناوبين ليديروا شغل التقنية.

وقال نادر محمد عبد الله مدير فرع الخرطوم بالبنك الفرنسي إن الصرافات تعمل 24 ساعة ويتم تغذيتها بصورة منتظمة وقد فرض بنك السودان غرامات فى حالة عدم توفر سيولة خلال العطلة وتمّ التركيز على الأماكن السكنية ذات الكثافة.

وأضاف نادر محمد عبد الله أن قرار رفع سقف السحب اليومي من ألفين إلى 5 آلاف جنيه والذي يتم برمجته في الصرافات الآلية عقب عطلة العيد سيقلل الازدحام في فروع البنوك.

 

مواضيع ذات صلة

الكويت المركزي يوفر خدمات مصرفية متكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة

Baidaa Katlich

662.8 مليار جنيه قروض الشركات من البنوك المصرية بقفزة 10.95% في مارس 2023

Nesrine Bouhlel

المركزي الإماراتي يحدد إرشادات مواجهة مخاطر الأصول الافتراضية

Rami Salom