أخبار 🇦🇪

وزارة المالية: القطاع المصرفي الإماراتي من بين الأكبر في المنطقة

بنوك عربية

قال يونس الخوري، وكيل وزارة المالية الإماراتية، “إن القطاع المصرفي الإماراتي من بين الأكبر في المنطقة، كما يُعد إقتصاد الدولة ثاني أكبر إقتصاد عربي، وإن أسواق الأسهم في الإمارات لا تعكس الإقتصاد أو تمثله بقطاعاته المختلفة ولا تمثل هذه الأسواق سوى عدد محدود من القطاعات كالبنوك والإتصالات، أما بقية القطاعات الإقتصادية المهمة الأخرى فهي غير ممثلة”.

وأوضح يونس الخوري، في جلسة حوارية نظمتها “برق الإمارات” بعنوان “الإقتصاد في مواجهة كورونا”، أن هناك العديد من الشركات بقطاعات مختلفة لا تمثل في سوق الأسهم، مبينا أن  العديد من الشركات تُفضل الحصول على التمويل المصرفي بدلا من إعتماد أسواق المال والإدراج وسيلة للحصول على التمويل.

كما أشار الخوري إلى أن ثقافة طلب الدعم وإعادة الهيكلة، على الرغم من الأزمة الراهنة، ما زالت محدودة، مؤكدا أن المشكلة تكمن في ثقافة الشركات التي تبدو أنها تنتمي إلى حقب قديمة.

وبيّن وكيل وزارة المالية الإماراتية، أن حكومة الإمارات في وضع مالي جيد، ومستمرة في تمويل الإنفاق على المشاريع الرأسمالية ضمن الموازنة، ومن ضمنها “مشاريع البنية التحتية” و”قطار الإتحاد”، مؤكدا أن ميزانية العام الجاري متينة لتمويل هذه المشاريع عبر إصدار سندات وموارد مالية أخرى.

مواضيع ذات صلة

%6.2 نمو الائتمان الممنوح للقطاع الخاص في سلطنة عُمان

Baidaa Katlich

اتحاد المصارف يتوقع نمو أرباح البنوك الوطنية الإماراتية

Rami Salom

“Nomo Bank” يطلق عروضاً حصرية للتمويل العقاري في المملكة المتحدة

Baidaa Katlich