أخبار أخبار عالمية 🇹🇳

“فيتش” تٌخفض تصنيف البنك العربي لتونس إلى (+B)

بنوك عربية

خفّضت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني تقييمها للعملات الأجنبية والمحلية طويلة المدى الـ (IDRs) للبنك العربي لتونس من (-BB) إلى (+B) مع نظرة مستقبلية مستقرة، كما خفّضت تصنيف دعم البنك من سٌّلم (3) إلى (4).

وقامت وكالة “فيتش” في بيان لها، أمس الخميس 28 مايو، بتغيير تقييمها للبيئة التشغيلية للبنوك التونسية من (“ب” / سلبية) ، إلى (“ب -” / مستقرة)، لتعكس في المقام الأول المخاطر المتزايدة على الملامح الائتمانية للبنوك الناتجة عن الآثار الإقتصادية لجائحة (كوفيد-19) المستجد .

وتوقعت وكالة “فيتش” أن تتعرض الملفات المالية للبنوك التونسية لضغوط من التحديات المتزايدة في بيئة التشغيل، ومن المرّجح أن تكون مقاييس الائتمان الرئيسية أضعف، على الرغم من الإغاثة التنظيمية لمجابهة الأزمة الوبائية .

كما قارنت وكالة “فيتش”البنوك التونسية في 30 أبريل الماضي، مؤكدة الإستمرار في مراقبة تأثير البيئة التشغيلية التونسية على الوضع الائتماني للبنوك.

وأشارت وكالة “فيتش” للتصنيف الإئتماني إلى أن البيئة التشغيلية لتونس ليس لها تأثير على جدوى البنك الـ(VR).

وكانت وكالة “فيتش” قد خفضت التصنيف السيادي لتونس في 12 مايو الجاري من (+B) إلى (B)، نتيجة التأثير السلبي المتوقع لوباء (كوفيد-19) على الإقتصاد التونسي (لمزيد من التفاصيل: تصنيف فيتش لتونس 12 مايو 2020 ).

تصنيف فيتش للبنك العربي لتونس

مواضيع ذات صلة

“فيتش” تثبت تصنيفات بنك الكويت الدولي بنظرة مستقرة

Baidaa Katlich

“فيتش” تؤكد تصنيفات وربة الكويتي بنظرة مستقبلية مستقرة

Baidaa Katlich

“فيتش” تثبت التصنيف الائتماني لبرقان الكويتي بنظرة مستقرة

Baidaa Katlich