أخبار أخبار عالمية 🇦🇪 🇧🇭

4 بنوك إماراتية وبنك البحرين الأول للطاقة تدرس جلب مستثمر جديد لـ”نيوفارما”

بنوك عربية

 

أشارت وكالة “بلومبيرج” الأمريكية، إلى أن 4 بنوك إماراتية، وهي بنك أبوظبي التجاري، وأبوظبي الإسلامي، وبنك دبي الإسلامي، والإمارات الإسلامي، وبنك البحرين الأول للطاقة وبنك “بارودا” الهندي سيدرسون خٌططا لجلب مستثمر إستراتيجي جديد لشركة “نيوفارما” للأدوية، التابعة لمجموعة “إن إم سي” للرعاية الصحية الإماراتية، للحفاظ على عمل الشركة.

وذكرت “بلومبيرج”، اليوم الجمعة 29 مايو، أنه من المقرّر أيضا أن يبدأ المقرضون لشركة “نيوفارما” للأدوية، التابعة لمجموعة “إن إم سي” للرعاية الصحية الإماراتية، محادثات لإعادة هيكلة مليار درهم إماراتي، ما يعادل 272 مليون دولار أمريكي من الديون.

وتعمل شركة “نيوفارما” للأدوية، التي أسسها “بي آر شيتي”، رجل الأعمال الهندي في العام 2003، في حوالي 50 دولة في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، وكان “بي آر شيتي” يٌفكر في بيعها في صفقة تقدر بين 700 مليون دولار أمريكي إلى مليار دولارأمريكي، مع بدء تفكك “إمبراطوريته” التجارية.

وقال “بي آر شيتي”، إن تجميد الحسابات المصرفية الخاصة به وبأفراد عائلته، والشركات التي يمتلك فيها حصصا، والحجر على أمواله من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، أدى إلى عجز بعض الشركات ومن بينها “نيوفارما”  التابعة للمجموعة عن دفع أجور الموظفين في الإمارات.

 

مواضيع ذات صلة

أبوظبي التجاري مصر يمول مشروعات خضراء ومستدامة

Nesrine Bouhlel

أبوظبي الإسلامي الإماراتي يتجه لتوسيع استثماراته بالسعودية ومصر

Rami Salom

3.81 مليار جنيه سندات مستدامة من CIB وتساهيل للتمويل

Nesrine Bouhlel