أخبار مميز 🇰🇼

المركزي الكويتي يؤكد اتخاذه كافة الإجراءات لمكافحة غسل الأموال

بنوك عربية

أعلن بنك الكويت المركزي ،السبت 30 مايو، اتخاذه كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بالقضايا المثارة حاليا بشأن غسل الأموال في وقتها، مؤكدا حرصه المطلق على مكافحة جرائم غسل الأموال.

وقال المركزي في بيان نقلته وكالة “كونا” الرسمية، إن القانون يلزم جميع المؤسسات المالية التي ومن بينها البنوك، بإخطار وحدة التحريات المالية الكويتية مباشرة، وليس بنك الكويت المركزي، دون تأخير بأي معاملة أو محاولة لإجراء معاملة مشبوهة.

وأشار المركزي الى أن “وحدة التحريات المالية” هي المسؤولة عن تلقي البلاغات وطلب المعلومات وتحليلها وإحالتها إلى النيابة العامة، مشيرا إلى أن هذه الوحدة ذات شخصية اعتبارية مستقلة وليست تابعة.

وأضاف البنك أن القانون رقم (106) لسنة 2013 المتعلق بقضايا غسل الأموال ومكافحة الإرهاب، تم إعداده بمراعاة متطلبات المعايير الدولية، حيث نظم الأدوار المرسومة لجميع الجهات المعنية ومن بينها بنك الكويت المركزي.

وأكد البنك استمراره في نهجه القائم على التعاون الدائم والتام مع جميع الجهات والمؤسسات المعنية، ومن بينها وحدة التحريات المالية الكويتية والسلطات القضائية.

وتأتي هذه التصريحات في ظل تصعيد حكومي ونيابي ضد مؤسسات وأشخاص كويتيين تدور حولهم شبهة التورط في قضية الفساد الكبيرة المعروفة باسم “الصندوق السيادي الماليزي”.

 

مواضيع ذات صلة

الكويت المركزي يطلق الدورة 14 من برنامج “هارفارد”

Baidaa Katlich

السيولة المحلية في الكويت ترتفع 6% ديسمبر الماضي

Baidaa Katlich

احتياطي الكويت الأجنبي ينمو 8% العام الماضي

Baidaa Katlich