أخبار أخبار عالمية فعاليات مميز 🇦🇪

صندوق النقد العربي ومصرف الإمارات المركزي ينُظمان ورشة لإلحاق البنوك بـ”بنى”

بنوك عربية

يٌنظم صندوق النقد العربي بالتعاون مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اليوم الثلاثاء 02 يونيو، ورشة عمل لإلحاق البنوك العاملة في الإمارات بمنصة “بنى” للمدفوعات العربية التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل صندوق النقد العربي والتي تتطرق إلى المتطلبات التقنية والخطوات المطلوبة لضمان تسهيل ربطهم بالمنصة.

ويُشارك في ورشة العمل مسؤولين من جميع البنوك العاملة في الدولة و ذلك بعد الإعلان عن إطلاق المنصة مؤخرا كي يواصل الصندوق جهوده في متابعة عملية إلحاق البنوك المركزية والتجارية في المنصة.

وسيستعرض مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي في ورشة العمل اليوم، أهم مميزات المنصة في تطوير خدمات الدفع في المنطقة والخدمات التي تقدمها للبنوك في تعزيز دورها في دعم الإستثمارات والتجارة البينية والروابط الإقتصادية مع الشركاء التجاريين للإمارات .

وتأتي ورشة العمل هذه بعد إستكمال تضمين الدرهم الإماراتي في المنصة كأول عملة يتم تسويتها وهي العملة العربية الأكثر إستخداما في المعاملات المالية البينية بين الدول العربية، وتعتبر هذه الورشة الأولى من سلسلة ورش مخصصة لإلحاق البنوك في كل دولة من الدول العربية.

وتجدر الإشارة إلى أن “بنى” تمثل منصة دفع متعددة العملات تقدم خدمات المقاصة والتسوية بالعملات العربية والعملات الدولية التي تتوفر فيها شروط الأهلية، لمقاصة وتسوية المعاملات المالية العربية البينية وكذلك المعاملات المالية بين الدول العربية والشركاء التجاريين الرئيسين للدول العربية.

وتهدف المنصة إلى تمكين المؤسسات المالية والمصرفية في المنطقة العربية بما في ذلك المصارف المركزية والتجارية، من إرسال وإستقبال المدفوعات البينية في جميع أنحاء المنطقة العربية وخارجها بصورة آمنة وموثوقة بتكلفة مناسبة وفعالية عالية .

كما تٌقدم منصة “بنى” إلى المشاركين حلول دفع حديثة تتوافق مع المعايير والمبادئ الدولية ومتطلبات الإمتثال الدولية.

 

مواضيع ذات صلة

الإسلامي الأردني ينضم إلى منصة “بنى” للمدفوعات العربية

Baidaa Katlich

النقد العربي ينظم إجتماع اللجنة العربية للرقابة المصرفية

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يناقش تحديات وتنظيم البنوك الرقمية

Nesrine Bouhlel