أخبار 🇯🇴

زياد فريز: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال يونيو الجاري

بنوك عربية

قال زياد فريز محافظ البنك المركزي الأردني، الاثنين 01 يونيو، إن البنوك لن تؤجل كافة الأقساط المترتبة على جميع عملائها خلال شهر يونيو الجاري، كما كان عليه الحال في الأشهر الثلاثة السابقة، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية.

وأشار محافظ البنك المركزي إلى أنه في ضوء عودة معظم القطاعات الاقتصادية إلى العمل، ورغم أن البنوك لن تقوم خلال الشهر الحالي بتأجيل كافة الأقساط لجميع العملاء، إلا أنه بإمكان العملاء الذين تأثروا أو ما زالوا متأثرين بجائحة كورونا التقدم للبنوك بطلب تأجيل الأقساط.

وأوضح فريز أن التأجيل يأتي تماشيا مع التعليمات الصادرة للبنوك في منتصف مارس الماضي، التي تتيح للبنوك تأجيل أقساط عملاء التجزئة ممن تراجعت تدفقاتهم النقدية بصورة مؤقتة بسبب المرض أو الحجر الصحي أو الإجازات المرضية أو غيرها من الأسباب المرتبطة بآثار فيروس كورونا.

وأضاف زياد فريز أن المركزي طلب من البنوك تأجيل أقساط هؤلاء العملاء من دون عمولة أو فوائد تأخير بما في ذلك دفعات بطاقات الائتمان ودون أن يؤثر ذلك على تصنيفهم الائتماني، لافتا إلى أن هذه الترتيبات متاحة للعملاء حتى نهاية العام الجاري.

وأكد أنه بإمكان هؤلاء العملاء مراجعة البنوك لإجراء الترتيبات المناسبة، مع تقديم ما يثبت تأثرهم السلبي بسبب فيروس كورونا.

 

مواضيع ذات صلة

السياسة النقدية للمركزي الأردني تعزز الثقة بالاقتصاد الوطني

Baidaa Katlich

اتحاد المصارف العربية والمركزي الأردني يفتتحان منتدى الحوكمة في الصرافة

Nesrine Bouhlel

المركزي الأردني يصدر تعميماً لشركات الصرافة لتعزيز أمن نقل الأموال

Baidaa Katlich