أخبار صيرفة إسلامية 🇦🇪

المالية بالشارقة تٌطلق صكوكا بـ 4 مليار درهم

بنوك عربية

أطلقت دائرة المالية المركزية بإمارة الشارقة – الإمارات صكوكا بقيمة 4 مليار درهم إماراتي لتعزيز السيولة للبنوك التي تتخذ من الإمارة مقرا لها.

وقالت حكومة الشارقة في بيان صادر، أمس الثلاثاء 02 يونيو، إن الخطوة تأتي لتمكين البنوك من تقديم دعم مالي إضافي لقطاع الأعمال المتضررة من الظروف الإستثنائية الراهنة بسبب جائحة فيروس (كوفيد-19) المستجد.

كما تم إصدار الصكوك المقومة بالدرهم الإماراتي لمدة 12 شهرا على عدة شرائح، وتعتبر أول أداة قابلة للتداول بالعملة المحلية قصيرة الأجل في الإمارات العربية المتحدة حاصلة على تصنيف إستثماري قصير المدى بدرجة (A-2) من قبل وكالة التصنيف الائتماني الدولية “ستاندرد آند بورز”.

وقال وليد الصايغ، مدير عام دائرة المالية المركزية بالشارقة “ستكون البنوك قادرة على إستخدام الصكوك كضمان لتسهيلات السيولة الموجودة لدى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وفقا للوائح والسياسات والتي ستضمن تدفق الأموال عبر القطاع المصرفي إلى الشرائح المستهدفة وغيرها من الكيانات التي تواجه صعوبات مالية نتيجة الأزمة الوبائية.

وأكد وليد الصايغ أن حكومة الشارقة قد قدمت منذ بدء الجائحة العديد من الحزم والمبادرات التي تهدف إلى دعم الشركات والأفراد من مواطنين ومقيمين على السواء، وأن هذا الطرح المالي المبتكر يوفر التدفقات النقدية المطلوبة للقطاعات المستهدفة ضمن الإطار التنظيمي الكفوء المعمول به.

وقام بنك الشارقة بالإكتتاب بما قيمته 2 مليار درهم إماراتي ضمن الشريحة الأولى، بينما ستقوم مصارف أخرى بالإكتتاب لاحقا بالشريحة الثانية وبقيمة 2 مليار درهم إماراتي.

 

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يُشارك في إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار لصالح عمانتل

Baidaa Katlich

الإسلامي للتنمية يبحث سير المشاريع الحالية والمستقبلية في مصر

Nesrine Bouhlel

الأمان يعلن عمل فروعه الرقمية في ليبيا

Nesrine Bouhlel