أخبار أخبار عالمية 🇦🇪

“فيتش” تٌثبت تصنيف البنك العربي المتحد الإماراتي عند (+BBB)

بنوك عربية

ثبّتت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني العالمية، تقييمها للبنك العربي المتحد – الإمارات (UAB) عند مستوى الـ (+BBB) للمدى الطويل مع نظرة مستقبلية مستقرة، كما خّفضت تصنيف جدوى البنك الـ(VR) من (+b) إلى مستوى (b).

وأشارت الوكالة في تقرير لها، الأربعاء 03 يونيو، إلى أن القدرة السيادية القوية تدعم القطاع المصرفي الإماراتي، حيث أن صناديق الثروة السيادية والإيرادات المتكررة، ومعظمها من إنتاج الهيدروكربونات، تدعم القطاع المصرفي، على الرغم من إنخفاض أسعار النفط تزامنا مع جائحة فيروس “كوفيد-19” المستجد.

وتوقعت وكالة “فيتش” إستعدادا كبيرا من السلطات لدعم القطاع المصرفي، ويعود ذلك للإجراءات التحفيزية التي إعتمدتها السلطات الإماراتية لدعم البنوك المحلية.

وحسب “فيتش” فإن تصنيف الجدوى للبنك (UAB) لدرجة (b)، يرجع للمقاييس غير المرضية لجودة أصوله، وضعف الأداء ونموذج العمل غير المتنوع، والقروض غير السلسة في ضوء رسملة كافية نوعا ما، بالإضافة إلى عوامل هيكل التمويل المقبول لدى البنك و توفر سيولة كافية.

ويشار إلى أن البنك العربي المتحد – الإمارات يٌقدم حصة ضئيلة في السوق الإماراتي لا تتجاوز الواحد في المائة من أصول وقروض القطاع المصرفي في نهاية العام المنقضي.

تقرير فيتش للبنك العربي الوطني المتحد الإمارات

مواضيع ذات صلة

119 مليون درهم صافي أرباح العربي المتحد الإماراتي في 9 أشهر

Rami Salom

3 بنوك إماراتية في طريقها للإندماج!

Rami Salom

العربي المتحد الإماراتي يطلق “طموح” لتطوير المواهب الوطنية

Rami Salom