أخبار أخبار عالمية 🇦🇪

“فيتش” تٌؤكد تصنيف البنك العربي للإستثمار والتجارة الخارجية الإماراتي

بنوك عربية

أكدت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني العالمية، تقييمها للبنك العربي للإستثمار والتجارة الخارجية (المصرف) الذي يتخذ من الإمارات مقرا له، عند مستوى (A) للمدى الطويل (IDR) مع نظرة مستقبلية مستقرة، كما صنفت الوكالة جدوى البنك الـ(VR)  إلى مستوى (+b).

وبينت الوكالة العالمية في تقرير لها، الأربعاء 03 يونيو، إلى أن القدرة السيادية القوية تدعم القطاع المصرفي الإماراتي، حيث أن صناديق الثروة السيادية والإيرادات المتكررة، ومعظمها من إنتاج الهيدروكربونات، تدعم القطاع المصرفي، على الرغم من إنخفاض أسعار النفط تزامنا مع جائحة “كوفيد-19” المستجد.

وتوقعت وكالة “فيتش” إستعدادا كبيرا من السلطات لدعم القطاع المصرفي، ويعود ذلك للإجراءات التحفيزية التي إعتمدتها السلطات الإماراتية لدعم البنوك المحلية.

وحسب “فيتش” فإن تصنيف الجدوى الـ(VR) للمصرف لدرجةالـ (+b) يرجع  إلى جودة الأصول الضعيفة للمصرف، و إستمرار مشكلة القروض الكبيرة وتركيزات دفتر القروض المرتفعة، ويعود للمقاييس غير المرضية لجودة أصوله، بالإضافة إلى ضعف أداء المصرف ونموذج العمل غير المتنوع.

وحسب الوكالة يعكس تصنيف الجدوى للمصرف الربحية الكافية، والتمويل المركّز، وإن كان مستقرًا، والسيولة المعقولة للبنك العربي الـ (المصرف).

ويشار إلى أن البنك العربي للإستثمار والتجارة الخارجية (المصرف) بالإمارات يمتلك رأس مال صغير من حيث القيمة المطلقة.

تصنيف فيتش للبنك العربي الإستثمار والتجارة الخارجية-المصرف- الإمارات

 

مواضيع ذات صلة

“فيتش” تعدل التصنيف الائتماني للبنك التجاري الكويتي

Baidaa Katlich

“فيتش” تتوقع ضعف أصول البنوك الخليجية الكافية حاليا

Rami Salom

فيتش تثبت تصنيف “التجاري” القطري عند “A”

Aicha Yahyaoui