أخبار مميز 🇱🇾

مصرف ليبيا المركزي بطرابلس يٌنفذ إعتمادت مستندية بـ 800 مليون دولار

بنوك عربية

نفّذ مصرف ليبيا المركزي بطرابلس طلبات الإعتمادات المستندية لحوالي 300 شركة بقيمة 800 مليون دولار أمريكي، عن طريق 15 مصرفا تجاريا ليبيا، خلال الفترة من 31 مايو الماضي وحتى الرابع من يونيو الجاري.

وبحسب البيانات الصادرة على الصفحة الرسمية للمصرف على “فيسبوك”، أمس الخميس 04 يونيو،  فقد جاوزت قيمة الشركات التي نفذت إعتمادات باليورو 297 مليون يورو، في حين أن الشركات التي نفذت إعتمادات بالدولار تجاوزت قيمتها الـ 523 مليون دولار، ونفذت شركة الكهرباء إعتمادا بعملة الإسترليني بقيمة تتجاوز 6 آلاف جنيه إسترليني ، كما نفذت شركة الأدوية إعتماد بقيمة 528.488 مليون دينار تونسي .

وحسب بيانات المصرف فقد تم فتح 13 إعتمادا للشركة العامة للكهرباء و ممثلها القانوني “عبد المجيد حمزة” لجلب مستلزمات إنتاج و منظومة تقنية.

وإستعرض المصرف قائمة الـ 300 شركة لإستيراد السلع الغذائية المتنوعة، والحليب، والأجبان، وحليب وأغذية، وحفاظات الأطفال، والأدوية والمستلزمات الطبية، والدواجن واللحوم الحية والمجمدة، ومواد التنظيف، والأعلاف والمستلزمات الزراعية والأدوية البيطرية، والمواد الخام ومستلزمات الإنتاج.

وكان مصرف ليبيا المركزي بطرابلس قد أعاد فتح منظومة الإعتمادات المستندية في 09 أبريل الماضي، بعد أن أوقفها مطلع مارس من العام الجاري،  بسبب سوء تفاهم مع المجلس الرئاسي حول إدارة النقد الأجنبي والرسوم المفروض عليه.

 

مواضيع ذات صلة

ليبيا المركزي طرابلس يلزم المصارف بتخصيص 10٪ لتمويل المشاريع

Nesrine Bouhlel

عمومية التجارة والتنمية الليبي تجتمع في 23 مارس

Nesrine Bouhlel

ليبيا المركزي يتسلم أذونات صرف مرتبات فبراير اليوم

Nesrine Bouhlel