أخبار 🇱🇾

مصرف ليبيا المركزي بطرابلس: 2.1 مليار دينار إيرادات نفطية

بنوك عربية

أشار مصرف ليبيا المركزي بطرابلس، أمس الأحد 07 يونيو، إلى أن إجمالي الإيرادات النفطية بلغت 2.1 مليار ليبي، فيما حققت مصلحة الضرائب إيرادات قدرها 177 مليون دينار ليبي، ومصلحة الجمارك 37 مليون دينار ليبي، بينما بلغت إيرادات الإتصالات “صفر” للشهر الخامس على التوالي.

وفي بيانات له حول الإيراد والإنفاق للخزانة العامة خلال الفترة بين يناير ومايو الماضيين، بالدينار الليبي، أشار المصرف إلى أنه حوّل للخزانة العامة 125 مليون دينار ليبي من أرباحه منذ يناير الماضي، في حين سجلت إيرادات بيع المحروقات في السوق المحلية 75 مليون دينار ليبيي.

أما عن عائدات رسوم الخدمات والإيرادات الأخرى، فقد سجلت 181 مليون دينار، فيما موّلت “ضريبة الجهاد” بند المرتبات بـ 83 مليون دينار ليبي، كما بلغ إجمالي الإيرادات السيادية والنفطية عن الفترة ذاتها، 2.780 مليار دينار ليبي.

وأشار المصرف إلى أنه أقرض الحكومة 11.128 مليار دينار ليبي لتغطية العجز في الترتيبات المالية، بينما موّل الباب الثالث من الميزانية المعني بالتنمية من إيرادات الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي بـ875 مليون دينار ليبي.

وبشأن حجم الإنفاق، أوضح مصرف ليبيا المركزي بطرابلس أن قيمة النفقات الفعلية على المرتبات لوحدها بلغت 9.153 مليار دينار ليبي بنسبة قدرها 65 في المائة من حجم الإنفاق العام، فيما بلغ حجم الإنفاق العام 14.146 مليار دينار ليبي.

 

مواضيع ذات صلة

التوقعات والمخاطر تتصدر تقرير النقد الدولي

Nesrine Bouhlel

ليبيا المركزي يرسل 45 مليون دينار لفروع الوحدة

Nesrine Bouhlel

ليبيا المركزي يُوضح أسباب سحب الـ 50 دينار من التداول

Nesrine Bouhlel