أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬

البنك التجاري الدولي – مصر يحتل المرتبة 28 في قائمة مجلة فوربس الأمريكية

بنوك عربية

احتل البنك التجاري الدولي على المرتبة 28 ضمن قائمة مجلة فوربس الأمريكية التي تضم أكبر الشركات في الشرق الأوسط لعام 2020، وهو البنك المصري الوحيد ضمن القائمة التي ضمت أكبر 100 شركة عامة، والأكثر ربحية يتم تداولها في أسواق المال في المنطقة.

ووفقا لمجلة فوربس، ارتفعت إجمالي أصول التجاري الدولي من 19.1 مليار دولار في 2019 إلى 24.5 مليار دولار في 2020، بينما قدرت القيمة السوقية للبنك 5.5 مليار دولار.

وجاء قطاع البنوك والمؤسسات المالية في صدارة القطاعات الممثلة في قائمة فوربس بواقع 46 مؤسسة مالية، يليه القطاع الصناعي 9 شركات، وحلّ قطاع العقارات – الإنشاءات والاتصالات في المرتبة الثالثة بواقع 8 شركات لكل منهما.

وتصدرت المملكة العربية السعودية دول القائمة بواقع 33 شركة، تليها الإمارات العربية المتحدة ممثلة بعدد 21 شركة، ثم قطر 18 شركة.

وبحسب بيان صادر عن البنك، يأتي مجيء البنك التجاري الدولي في قائمة فوربس، إضافة إلى إنجازات البنك ضمن سلسلة طويلة من الجوائز العالمية التي حصل عليها والتي تؤكد قوّة أدائه.

وقال هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إن التصنيف يؤكد استمرار نجاح البنك في التأقلم مع الأوضاع الاقتصادية المتغيرة بمصر وتطويع استراتيجيته لتتماشى مع طبيعة الأسواق الناشئة، ويؤكد قوة القطاع المصرفي المصري وتواجده المشرف في المراكز الريادية العالمية.

وتجدر الإشارة إلى أن قائمة “فوربس” قد صنفت الشركات وفقا للمعايير الآتية بأوزان نسبية متساوية وهي القيمة السوقية والمبيعات وصافي الأرباح وإجمالي الأصول.

 

مواضيع ذات صلة

CIB المصري يصدر شهادتي إدخار جديدتين

Nesrine Bouhlel

2.7 مليار جنيه من مراكز تطويرالأعمال لـ9آلاف مشروع بنهاية مارس

Nesrine Bouhlel

الأهلي الكويتي يطلق «تحويلات بأفضل الأسعار إلى مصر»

Baidaa Katlich