أخبار 🇦🇪

اتحاد مصارف الإمارات يُحّذر من إحتيال عبر تحويل الأموال

بنوك عربية

حذّر اتحاد مصارف الإمارات اليوم الأربعاء 10 يونيو، العملاء من الوقوع كضحايا للاحتيال عبر تحويل الأموال.

وفي مقطع فيديو بثه اتحاد مصارف الإمارات، اليوم الأربعاء 10 يونيو، فسّر عملية الإحتيال إذ “يحدث هذا النوع من الاحتيال حين يراقب أحد المحتالين رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالضحية ويلاحظ اقتراب صفقة تحويل الأموال التجارية أو الشخصية”.

ويرسل المحتالون رسالة إلكترونية من بريد إلكتروني مشابه لمن يتواصل معه الضحية، حتى يتم تحويل أموال المستخدم لحساب المُحتال.

وأكد الاتحاد ضرورة حماية المواطنين لبياناتهم المالية، والتشجيع على توخي الحذر عند تلقي رسائل بريد إلكتروني تتضمن تفاصيل حساب مصرفي شخصي، ورفع وعي المُستهلكين حول الجرائم الإلكترونية والاحتيال المالي وطرق حماية بياناتهم المالية.

ويأتي هذا التحذير ضمن الحملة الوطنية للتوعية ضد الاحتيال المالي التي أطلقها مؤخرا اتحاد مصارف الإمارات بالتعاون مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وشرطة إمارة أبوظبي وشرطة إمارة دبي.

وكان إتحاد مصارف الإمارات قد نّبه أمس الثلاثاء 09 يونيو، من الوقوع كضحايا للاحتيال الهاتفي، داعيا العملاء للاتصال ببنوكهم قبل إتمام أي خطوة للتأكد منها في حال طلب منهم أي شخص القيام بإجراء أي خطوات على حساباتهم من خلال الهاتف.

وحذر اتحاد مصارف الإمارات، العملاء في وقت سابق من  أساليب جديدة للإحتيال وحصول على معلومات الحساب المصرفي للشخص، بهدف الاستيلاء على الأموال، حيث إن المحتالين ينتحلون هوية المصرف أو الهيئات الحكومية بقصد استدراج الأفراد للحصول على المعلومات الشخصية.

 

مواضيع ذات صلة

اتحاد مصارف الإمارات يبحث خطط تطوير القطاع المالي والمصرفي

Rami Salom

التمويل المستدام والتحول الرقمي..أولويات “مصارف الإمارات” للعام 2024

Rami Salom

اتحاد المصارف يتوقع نمو أرباح البنوك الوطنية الإماراتية

Rami Salom