أخبار مميز 🇦🇪

قفزة ودائع المقيمين في البنوك الإماراتية إلى 465.6 مليار درهم في أبريل

بنوك عربية

سجلت ودائع الأفراد المقيمين في البنوك الإماراتية زيادة بـ 14.74 مليار درهم اماراتي خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي ما رفع إجمالي رصيد ودائعهم إلى 465.6 مليار درهم اماراتي في نهاية أبريل مقارنة بـ 450.86 مليار درهم إماراتي في ديسمبر السابق.

وشكلت ودائع الأفراد المقيمين نحو 24.8 في المائة من إجمالي الودائع لدى الجهاز المصرفي في الإمارات البالغة 1.872 تريليون درهم اماراتي في نهاية أبريل الماضي وذلك حسب الاحصائيات الحديثة التي يصدرها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

ويتضح من خلال الاحصائيات تواصل نمو ودائع الأفراد المقيمين منذ بداية العام الجاري وذلك بعكس ودائع الأفراد غير المقيمين التي شهدت بعض التباطؤ خلال الفترة من يناير إلى أبريل المنقضي.

وارتفع إجمالي رصيد ودائع الأفراد المقيمين لدى البنوك من 450.866 مليار درهم في فبراير السابق إلى 454.4 مليار درهم تقريبا خلال مارس من العام ذاته.

وأظهرت الاحصائيات استمرار ارتفاع ودائع هذه الشريحة من العملاء حتى الإغلاق على المستوى المسجل في أبريل والذي زاد بموجبه إجمالي الرصيد بمقدار 11.2 مليار درهم واستحوذت البنوك الوطنية على نحو 85 في المائة من إجمالي ودائع الأفراد المقيمين وبقيمة وصلت إلى 394.7 مليار درهم في نهاية أبريل.

ووفقا لاحصائيات المصرف، شهد رصيد البنوك الوطنية من ودائع الأفراد المقيمين نموا بنسبة 3.2 في المائة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي.

وعلى مستوى البنوك الأجنبية العاملة في الإمارات فقد قفز رصيدها من ودائع الأفراد المقيمين بـ 3.6 في المائة ليبلغ 70.9 مليار درهم اماراتي في نهاية أبريل الماضي مقارنة مع شهر ديسمبر من العام السابق.

 

مواضيع ذات صلة

“بُنى” للمدفوعات تبحث تطور مرونة وفاعلية المنصة

Nesrine Bouhlel

3.615 تريليون درهم الأصول المصرفية في الإمارات نهاية أكتوبر

Rami Salom

3.58 تريليون درهم الأصول المصرفية للبنوك الإماراتية في 9 أشهر

Rami Salom