أخبار تكنولوجيا مالية 🇪🇬

بنك عوده – مصر يسعى للحصول على موافقة المركزي لقبول المدفوعات الإلكترونية

بنوك عربية

أعلن بنك عوده – مصر، أنه تقدّم بطلب إلى البنك المركزي المصري للحصول على موافقته على قبول المدفوعات الإلكترونية “أونلاين” ليتمكن من توفير قناة دفع للعملاء على مواقع التجارة الإلكترونية.

وقال محمد بدير، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك، إنه يستهدف الحصول على هذه الموافقة ضمن خطته لزيادة الخدمات الإلكترونية والتوجه بشكل أكبر نحو الميكنة، لتوفير قنوات متطورة للأجيال الجديدة، لاسيما فى ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأوضح محمد بدير في تصريح لجريدة “المال” الاقتصادية أن الخدمة الجديدة- عقب موافقة البنك المركزى عليها- ستُمكن العملاء من الدفع ببطاقات بنك عوده و غيرها من خلال المتاجر الإلكترونية، لافتا إلى أن مصرفه أنفق نحو 25 مليون دولار لتطوير البنية التحتية التكنولوجية خلال الفترة من 2016-2019 .

وأكد الرئيس التنفيذي أن البنك أجرى دراسة جدوى على  تلك الخدمة الجديدة التي يستهدف الحصول عليها وقدمها للبنك المركزى لتحديد مستهدفاته الطموحة خلال الأعوام المقبلة، مشيرا إلى أن فكرة السداد “أونلاين” أصبحت أكثر انتشارا بشكل كبير بين الشباب على مستوى العالم ، لذلك أراد البنك استهداف فئة الشباب الذين أصبحوا ينجزون كل احتياجاتهم سواء من مشتريات أو غيره عبر شبكة الإنترنت .

وأوضح محمد بدير أنه بعد تطوير البنية التكنولوجية يقوم البنك حاليا بتطوير الخدمات المقدمة للجماهير مثل الـ”Chat Bot” والـ”Omni Channel” وغيرها والتى تستهدف توفير قنوات مختلفة للعملاء لإتمام معاملاتهم، مؤكدا أنه رغم كثرة المعاملات التقليدية  البنكية حتى الآن فإن أزمة كورونا رفعت نسبة استخدام المعاملات الإلكترونية .

 

مواضيع ذات صلة

الأهلي الكويتي يطلق «تحويلات بأفضل الأسعار إلى مصر»

Baidaa Katlich

هيرميس تنتهي من بيع حصة 85.5 في المائة من سوديك

Nesrine Bouhlel

طارق عبده نائبا للعضو المنتدب لقطاعات الأعمال بـ saib المصري

Nesrine Bouhlel