أخبار أخبار عالمية 🇸🇦 🇦🇪

“فوربس”: بنكان سعوديان في قائمة أقوى 10 شركات في الشرق الأوسط

بنوك عربية

رصدت “فوربس” الأمريكية المتخصصة في قطاع المال والأعمال بنكان سعوديان في قائمة الشركات الـ10 الأولى في الشرق الأوسط للعام الحالي، والأكثر ربحية يتم تداولها في أسواق المال في المنطقة.

وحسب تقرير”فوربس” جاء البنك التجاري الأهلي السعودي في المرتبة السادسة، بعد بنك الإمارات دبي الوطني الذي احتل المركز الخامس والشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” التي تحصلت على المرتبة الرابعة.

وحسب تقرير “فوربس”(Forbes) فقد إستحوذ مصرف الراجحي السعودي على المركز السابع.

وأشارت “فوربس” إلى أن المنهجية المتبعة في التصنيف تقوم على فريق بحث جميع المعلومات المالية والبيانات وتحللها، من القوائم المالية المجمعة للشركات وبيانات أسواق المال العربية، وقد صنفت الشركات وفقا للمعايير الآتية بأوزان نسبية متساوية معتمدة على 4 معايير هي: القيمة السوقية، المبيعات، صافي الأرباح وإجمالي الأصول.

وأضافت المجلة إلى أنه قد تم استبعاد الشركات العامة التابعة لشركات أخرى مدرجة في أسواق المال. كما استبعدت الشركات التي لم تفصح عن قوائمها المالية المدققة للعام المالي السابق قبل 23 أبريل المنقضي.

وبينت “فوربس” تداعيات جائحة كورونا الملحوظة على القيم السوقية للشركات العامة في الشرق الأوسط على مدار الأشهر الثلاث الأولى من العام الحالي، مؤكدة على أن قيمها السوقية قد هبطت بحدة.

مواضيع ذات صلة

عمرو الشافعي رئيسا تنفيذيا لبنك الإمارات دبي الوطني بمصر

Nesrine Bouhlel

الإمارات الوطني يتعاون مع “سوق أبوظبي” لتمكين العملاء من التداول

Rami Salom

46.964 مليار درهم أرباح 10 بنوك إماراتية

Rami Salom