أخبار أخبار عالمية 🇪🇬

مؤسسة التمويل الدولية تستثمر 10 مليون دولار في شركة “جلوبالترونيكس” المصرية

بنوك عربية

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، العضو بمجموعة البنك الدولي، استثمارها حوالي 10 مليون دولار في شركة جلوبالترونيكس المصرية، بهدف مساعدة الشركة في التوسع في تصنيع وتركيب عدادات الكهرباء الرقمية مسبقة الدفع بالمنازل.

وحسب بيان لمؤسسة التمويل الدولية، فإن هذا الاستثمار يمثل دعما لإصلاحات الطاقة التي تنفذها الحكومة من أجل زيادة الدقة في فواتير الاستهلاك وإتاحة المزيد من خيارات الدفع أمام المستهلكين مع توفير معلومات أدق عن استهلاكهم للكهرباء لتشجيعهم على ترشيد الاستهلاك.

وأضاف البيان أن هذا التمويل يتيح لشركة جلوبالترونيكس، المتخصصة في تصنيع حلول قياس الكهرباء، دعم خطط الحكومة الرامية إلى إحلال العدادات القديمة بعدادات رقمية ذكية ضمن الإصلاحات الجارية للطاقة.

وتزيد العدادات الرقمية مسبقة الدفع دقة الفواتير وتتيح للمستهلك طرقا أكثر ملاءمة للدفع، كما تسهم هذه العدادات في ترشيد الاستهلاك بشكل عام بالتيسير على المستهلك في تتبع استهلاكه للطاقة.

وتعليقا على هذا الاستثمار، قال وليد اللبدي، مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر واليمن وليبيا، إن استهلاك الكهرباء في مصر شهد زيادة ملحوظة في السنوات الأخيرة، وسترتفع على الأرجح وتيرة هذه الزيادة.

وأضاف اللبدي أن المشروع جزء من استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية لدعم الحكومة في إصلاح القطاع وزيادة كفاءة الطاقة، وفي الوقت نفسه مساعدة شركة محلية على التوسع في المنطقة وتنويع أعمالها.

 

مواضيع ذات صلة

البنك الدولي: الاقتصاد الفلسطيني يشهد واحدة من أكبر الصدمات في التاريخ

Baidaa Katlich

البنك الدولي يتوقع ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي الإماراتي 3.7%

Rami Salom

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاديات النامية 3.9% متفوقة على المتقدمة

Rami Salom