أخبار أخبار عالمية

“ستاندر أند بورز” تؤكد تصنيف مجموعة البنك الإفريقي للتنمية

بنوك عربية

أكدت وكالة الترقيم المالي “ستاندرد آند بورز ” تصنيف القرض (أأأ/أ-1+) على المديين القصير والطويل لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية مع آفاق مستقرّة.

وكان تقييم وكالة التصنيف ايجابيا في ما يتعلق بالمخاطر لدى البنك الافريقي للتنمية وملاءمة أمواله الذاتية وصلابة استراتيجيته التمويليّة ومستوى السيولة لديه والدعم القوّي لمساهميه، وملاءمة نظام الحوكمة والتصرّف لديه.

كما ثبتت وكالة الترقيم تصنيف (أأأ) للدين على المدى البعيد للبنك الافريقي للتنمية.

وقالت الوكالة إن الآفاق المستقرّة للتصنيف تعكس “توقعاتنا، على مدى السنتين القادمتين، التي سيقوم البنك الإفريقي، وفقها، بالتصرّف بحذر في رأس المال مع المحافظة على مستوى سيولة مرتفع ملائم لحافظة توظيف ذات جودة مع مواصلة استراتيجيّة تمويل صلبة”.

كما رجّحت وكالة التصنيف استمرار “المساهمين في تقديم دعمهم عبر التعديل من مساهماتهم في رأس المال وفق الرزنامة، التي تمّ إعدادها”، ومواصلة البنك “الاستفادة من المعاملات مع الدائنين ذوي الامتيازات والتصرّف بحذر في نمو القروض الممنوحة للقطاع الخاص بشكل مطابق للصلاحيات”.

وسيلعب البنك الافريقي للتنمية، وفق وكالة الترقيم، “دوره الرئيسي في دعم دول المنطقة خاصّة في إطار الظرف الحالي الذّي خلّفته جائحة كوفيد-19. وصادق الهيكل المالي على مساعدة مستعجلة بقيمة قصوى حددت بـ 10 مليار دولار في العام الحالي منها 6.9 مليار دولار يقوم بتمويلها البنك بشكل مباشر في ما يؤمن الشبّاك التوافقي بقية القيمة.

ويعكس القرار الصلابة المالية الهامّة للهيكل المالي الأفريقي وطريقته الحذرة في التصرّف في المخاطر وجودة حوكمته، بحسب ما أعلن عنه اكينوومي أديزينا، رئيس البنك الافريقي للتنمية، “سنعمل على المحافظة على الأداء المتميّز للبنك مع معاضدة كل المساهمين بهدف توفير الدعم اللاّزم لكلّ الدول الأعضاء على مستوى التمويل والمعارف ودعم السياسات خلال هذه الفترة من تفشي جائحة كوفيد-19”.

 

مواضيع ذات صلة

“S&P” تثبت تصنيفها الائتماني للسعودية عند A-/A-2

Rami Salom

مصر والأوروبي لإعادة الإعمار يوافقان على الاستراتيجية القطرية المشتركة

Nesrine Bouhlel

الإفريقي للتنمية مستعد لأي تعاون مع القطاع الخاص

Nesrine Bouhlel