أخبار أخبار عالمية فعاليات مميز 🇱🇧

المالية اللبنانية: المفاوضات مع صندوق النقد الدولي جيدة وإيجابية

بنوك عربية

أكد غازي وزني، وزير المالية اللبنانية في حوار صحفي اليوم الثلاثاء 23 يونيو، أن” الاجتماعات مع صندوق النقد الدولي جيدة وإيجابية، عكس ما يقولونه في الإعلام، ولكن القضية بحاجة إلى وقت”.

وأوضح غازي وزني أنه لا يوجد خلاف شخصي بينه وبين رياض سلامة، حاكم مصرف لبنان “لكن هناك خلافا حول طريقة احتساب الخسائر”

وجاء تصرح غازي وزني على هامش اجتماع مع عوني الكعكي، نقيب الصحافة اللبنانية وجورج سولاج نائبه وجورج بشير أمين الصندوق، للتباحث في المشاكل والتحديات التي تعاني منها الصحافة اللبنانية.

وقال غازي وزني إن “هناك ثلاث مراحل، نحن الآن في المرحلة الأولى والتي تحتاج إلى كثير من الدراسات لكن الوضع إيجابي. بعد ذلك ننتقل إلى المرحلة الثانية وهي تحتاج إلى بعض الوقت، وإذا سارت الأمور كما يجب، نذهب إلى المرحلة الثالثة التي هي الدراسة والتوصيات والقرارات التي يقررها البنك الدولي”.

وبخصوص (B.O.T) أشار غازي وزني إلى أن “هناك اتجاه إلى هذا النوع من العقود مع الشركات”، أما بالنسبة إلى الفائض من الموظفين وخصوصا الـ 5 آلاف الذين توظفوا قبل ثلاث سنوات، فقال إن 7 في المائة من الموظفين بالإيداع، 65 في المائة جيش وقوى أمن و35 في المائة إداريون، وهناك 7 في المائة يحالون إلى التقاعد خلال ثلاث سنوات فيكون 21 في المائة من الموظفين خارج الملاك فيصبح الرقم مقبولا”.

 

مواضيع ذات صلة

20 مليون دولار حجم التداول على صيرفة اللبنانية

Rami Salom

لبنان يتجه لإزالة أصفار من عملته لمواجهة انخفاض قيمتها

Rami Salom

النقد الدولي يتوقع انخفاض الدين العام لسلطنة عمان 18% العام الجاري

Baidaa Katlich