أخبار 🇪🇬

شركة “إتش سي” تتوقع إبقاء المركزي المصري سعر الفائدة دون تغيير

بنوك عربية

توقعت إدارة البحوث بشركة “إتش سي” للأوراق المالية والاستثمار أن يُبقي البنك المركزي المصري، على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه القادم المقرر عقده الخميس 25 يونيو الجاري.

وقالت مونيت دوس، محلل أول الاقتصاد الكلي وقطاع الخدمات المالية بشركة “اتش سي” في تقرير لها أمس الاثنين 22 يونيو، “نعتقد أن انخفاض حدة الضغوط التضخمية جاء مدفوعا بانخفاض الاستهلاك الخاص الناتج عن ارتفاع معدل البطالة بالإضافة إلى قلة التجمعات بشكل ملحوظ على أثر انتشار فيروس كورونا”.

وعززت مونيت توقعتها بانخفاض مستويات الأسعار الحالي الذي  يعكس انخفاض الطلب مقارنة بمعدلات الاستهلاك العالية نسبيا أثناء شهر رمضان. وبالنسبة إلى الفترة القادمة، نتوقع زيادة في معدلات التضخم لتعكس الانخفاض الأخير في سعر العملة بنسبة 3 في المائة تقريبا.

وأوضحت أنه إلى جانب ذلك بعض النقص المتوقع في حجم المعروض الذي قد ينتج عن تباطؤ حركة التجارة الدولية مما قد يؤدي إلى زيادة في الأسعار. وبالتالي، نتوقع أن يبلغ معدل التضخم 8.4 في المائة خلال السبعة أشهر المتبقية من عام 2020، وذلك في حدود التضخم المستهدف للبنك المركزي عند 9 في المائة (+/- 3 في المائة) للربع الرابع من العام.

 

 

مواضيع ذات صلة

المركزي المصري يكشف أسباب تثبيت أسعار الفائدة دون تغيير

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يُثبت أسعار الفائدة للمرة الأولى في 2023

Nesrine Bouhlel

إتحاد بنوك مصر ينفذ تدريبا حول تعزيز سبل مكافحة غسيل الأموال

Nesrine Bouhlel