أخبار تكنولوجيا مالية 🇦🇪

بنك أبوظبي الأول يُطلق بوابة (FAB eSign) الجديدة

بنوك عربية

أطلق بنك أبوظبي الأول الاماراتي بوابة (FAB eSign) الجديدة التي تقدم أسلوبا آمنا وقانونيا للتوقيع الرقمي على وثائق ومستندات العملاء.

وتتوفر تقنية الـ (FAB eSign) في مرحلتها الأولى لقسم العمليات المصرفية الدولية، والتي تتيح للأشخاص المخولين التوقيع رقميا على الوثائق من أي مكان وفي أي وقت، وحتى أثناء سفرهم، وبذلك، لن تكون هنالك حاجة للتوقيع باستخدام الورقة والقلم على الوثائق وتقديمها شخصيا إلى البنك.

وتمتاز خدمة (FAB eSign)المبتكرة بالسرعة والسهولة، مما يغني الحرفاء ومديري علاقاتهم عن تمرير الملفات الورقية من شخص إلى آخر، حيث تشمل الخدمة الجديدة مجموعة واسعة من الوثائق بما في ذلك التسجيل في القنوات المصرفية الإلكترونية، ورسائل عروض التمويل، واتفاقيات حسابات الضمان، وغيرها.

وقال مانوج مينون، مدير عام أول ورئيس خدمات العمليات المصرفية الدولية في بنك أبوظبي الأول “يساهم إطلاق (FAB eSign) في تلبية الطلب المتنامي على الخدمات والحلول الرقمية، ولا سيما في هذه المرحلة التي يلتزم فيها موظفو البنك والعملاء على حد سواء بممارسات التباعد الاجتماعي، ويعمل الكثير من ذوي التواقيع المعتمدة عن بُعد في منازلهم  ومن خلال التخلي عن التوقيع بالحبر على مجموعة من المعاملات والاتفاقيات المصرفية، تغطي هذه البوابة  ضرورة ملحة ضمن محفظة عروضنا الرقمية، بالتزامن مع دورها في توفير الوقت الذي يتطلبه عادة تمرير المستندات والوثائق يدويا بين الموظفين وعملاء البنك”.

ولاستخدام تقنية (FAB eSign)، يتم إخطار الموقعين المعتمدين عبر البريد الإلكتروني عند إرسال المستندات إليهم، وتسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية حيث يمكن للعميل مراجعة الوثائق وإضافة توقيعه الرقمي.

 

مواضيع ذات صلة

أبوظبي الأول مصر: انفراجة منتظرة على السحب بعد صفقة رأس الحكمة

Nesrine Bouhlel

المركزي العراقي يطلق عمليات التحويل بالدرهم الإماراتي

Rami Salom

أبوظبي الأول الإماراتي يطلق 5 صناديق استثمارية جديدة

Rami Salom