🇰🇼

“كابيتال إنتليجنس” تثبت تصنيفات البنك التجاري الكويتي

بنوك عربية

ثبّتت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني، اليوم الخميس 25 يونيو، التصنيفات الائتمانية للبنك التجاري الكويتي مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقال البنك في بيان نشره في البورصة الكويتية، إن الوكالة ثبتت تصنيف بند العملات الأجنبية للبنك على المديين طويل وقصير الأجل عند مستوى (+A) و(A1) على التوالي.

وأضاف البنك التجاري أن الوكالة قامت كذلك بتثبيت التصنيف الذاتي للبنك وتصنيف القوة المالية الأساسية عند مستوى (+bbb)، مشيرا إلى أن تصنيف النظرة المستقبلية للعملة الأجنبية على المدى الطويل والتصنيف الذاتي للبنك جاء عند مستوى مستقر.

وأضاف البنك أن هذه التصنيفات تعكس جدارته الائتمانية وجودة أصوله، فيما تعكس النظرة المستقبلية المستقرة عدم احتمالية تعديل التصنيفات الائتمانية خلال فترة الـ 12 شهرا القادمة.

وبيّن أنه “في ضوء التحديات التي تشهدها البيئة التشغيلية نتيجة لأزمة فيروس كورونا، وتراجع أسعار النفط، فقد يكون هناك بعض الضغوط التي تدفع إلى خفض التصنيفات”.

وبالرغم من ذلك، بحسب تقرير الوكالة، فإن البنك يحتفظ بقدر كبير من المصدات الوقائية التي تُعزز النظرة المستقبلية المستقرة.

ويشار الى أن وكالة موديز للتصنيف الائتماني كانت قد ثبتت كافة تصنيفات البنك الائتمانية في نهاية أبريل الماضي، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

 

مواضيع ذات صلة

كابيتال إنتليجنس ترفع تصنيف القوة المالية الأساسية لبيتك الكويتي

Baidaa Katlich

“كابيتال إنتلجنس” تثبت تقييم العملة الأجنبية للتجاري الكويتي

Baidaa Katlich

“كابيتال إنتليجنس” تثبت تصنيف العملة الأجنبية للخليج الكويتي عند «A+»

Baidaa Katlich