أخبار فعاليات 🇪🇬

الأهلي المصري يُوقع بروتوكولات تعاون مع 3 شركات

بنوك عربية

وقّع يحي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بروتوكولات تعاون مع كل من شركات “فوري” و”أمان” و”خالص” بهدف إتاحة 70 ألف ماكينة لنقاط البيع الإلكترونية POS.

وحضر توقيع الاتفاقيات كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع ومحمد جميل رئيس القنوات البديلة والمدفوعات الرقمية بالبنك.

وأكد أبو الفتوح أن توقيع الاتفاقيات يستهدف تفعيل مبادرة البنك المركزي التي أطلقت مؤخرا لتنشيط السداد الإلكتروني، والتي تندرج ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة والبنك المركزي لتخفيف حدة انتشار فيروس كورونا.

وقال أبو الفتوح، إن البنك الأهلي المصري يحقق باتفاقيات التعاون تلك أكثر من 70 في المائة من المستهدف من المبادرة، مشيرا إلى الدورا الكبير الذي يتولاه البنك في تنفيذ تلك الإجراءات على كافة الأصعدة.

وأكد حرص البنك من خلال منظومة الدفع الالكتروني الخاصة به على دعم توجهات الدولة الهادفة للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقد مستفيدا من التطور التكنولوجي المستمر وكذا التحديث لبنية التي ساهمت بشكل ملموس في التوسع في الخدمات الإلكترونية.

وأوضح كريم السوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع، أن مبادرة البنك المركزي للدفع الإلكتروني التي تستمر حتى نهاية ديسمبر 2020 تستهدف نشر 100 ألف نقطة بيع قبل نهاية 2020، وترمي لرفع معدلات استخدام الخدمات الإلكترونية.

وأكد سوس أن خطة انتشار ماكينات POS لدى البنك الأهلي المصري ستصل بذلك إلى 240 ألف ماكينة سيتم توزيعها جغرافيا وتفعيلها في كافة المحافظات طبقا لدراسة احتياجات العملاء في الأماكن الأكثر كثافة في المعاملات النقدية مع منح الأولوية للقطاعات الحيوية التي تخدم المواطن في ضوء الأهداف القومية للمبادرة ومتطلبات السوق.

 

مواضيع ذات صلة

بنوك مصرية تجري زيادات على فائدة بعض منتجات الادخار

Nesrine Bouhlel

415 مليار جنيه قيمة شهادات الـ 23.5% والـ 27% من الأهلي المصري

Nesrine Bouhlel

الأهلي ومصر يرفعان أسعار الفائدة على القروض بنحو 2%

Nesrine Bouhlel