أخبار مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

بنكا الأهلي ومصر يوقّعان بروتوكول تعاون مع محافظة المنوفية

بنوك عربية

وقّع بنكا الأهلي ومصر بروتوكول تعاون مع محافظة المنوفية بهدف رفع كفاءة منظومة البيئة والإنارة والرصف، يُقدمان من خلاله دعما بقيمة 135 مليون جنيه، لتنفيذ عدد من المشروعات التي تساهم في رفع كفاءة منظومة البيئة بالمحافظة.

وقال محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بأن البنك يحرص دائما انطلاقا من دوره الرائد في مجال المسؤولية المجتمعية باعتبارها أحد محاور تحقيق التنمية المستدامة، على المساهمة في المشروعات الحيوية التي توليها الدولة اهتماما، ولما لتلك المشروعات من قيمة مضافة تعود على المواطنين وتمكنهم من الحصول على الخدمات الأساسية بشكل لائق.

وأضاف الإتربي أن أهمية هذا البروتوكول تتمثل في توفير بيئة نظيفة خالية من الامراض لضمان حياة ملائمة للأفراد بما ينعكس على الصالح العام

ويشار إلى أن مساهمات بنك مصر في مجال المسؤولية المجتمعية خلال العام المالي 2019/ 2020 وصل إلى نحو 1.3 مليار جنيه.

من جانبه، قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البروتوكول يستهدف دعم خطط الدولة في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، خاصة في الظروف الحالية والتي تتطلب مزيد من الإجراءات الوقائية واتباع تعليمات السلامة التي توصي بها وزارة الصحة منعا لتفشي الأوبئة وهو الدور الذي يندرج ضمن مساهمات البنك المجتمعية المتعلقة بصحة المواطن المصري وكذلك رفع كفاءة المجتمعات السكنية.

ويتضمن البروتوكول تنفيذ عدد من المشروعات التي تسهم في رفع كفاءة منظومة البيئة والانارة والرصف بالمحافظة وبالقرى المحيطة وهو ما يتم استنادا الى دراسة احتياجات المحافظة وفقا المعايير التي يتبعها البنك في تقييم أوجه مساهماته المجتمعية.

وأشار عكاشة إلى أن إجمالي مساهمات البنك الأهلي المصري في مختلف مجالات المسؤولية المجتمعية بلغ ما يقارب 8 مليارات جنيه في السنوات الست الأخيرة.

 

مواضيع ذات صلة

بنك مصر يُسلّم سيارة موديل 2020 للفائز في حملته التسويقية

Aicha Yahyaoui

272 مليار جنيه حصيلة شهادات ذات العائد 15 في المائة لبنكي الأهلي ومصر

Aicha Yahyaoui

بنك مصر يطلق برنامج “دولي” للمصريين المقيمين في الإمارات

Aicha Yahyaoui