أخبار تكنولوجيا مالية 🇪🇬

الأهلي المصري يبدأ في إتاحة ماكينات نقاط البيع الإلكترونية لعملائه

بنوك عربية

أعلن البنك الأهلي المصري، عن بدء إتاحة الحصول على ماكينات نقاط البيع الإلكترونية لعملائه عبر موقعه الإلكتروني دون الحاجة لزيارة فروع البنك، في إطار تفعيل مبادرة البنك المركزي لتنشيط السداد الإلكتروني.

وأكد كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك، أن الأهلي المصري يتيح لأصحاب الأعمال والتجار والمستشفيات الراغبين في الانضمام إلى مبادرة البنك المركزي للسداد الإلكتروني الحصول على ماكينة من خلال إجراء مسح ضوئي لرمز QR code الذي يتيحه البنك بالوسائل التسويقية المختلفة، أو من خلال الاتصال بمركز الاتصالات الخاص بنقاط البيع الإلكترونية على رقم 19823 وكذلك من خلال موقع البنك الإلكتروني، وفقا لجريدة “حابي”.

وأشار كريم سوس، إلى أن البنك يسعى من خلال توفير تلك الوسائل لتقليل تردّد العملاء من التجار أو أصحاب الأعمال في أي من القطاعات الحيوية التي تستهدفها الحملة على مقار فروع البنك منعا للزحام.

وأكد سوس أن مصرفه يدعم خطط الدولة والبنك المركزي لتفعيل الشمول المالي والتوسّع في وسائل الدفع الإلكترونية، خاصّة في ظل الظروف الراهنة التي يتعيّن فيها تسخير كافة إمكانيات البنك وخبراته لتطبيق أعلى معايير السلامة والصحة العامة للحدّ من انتشار فيروس كورونا.

وأشار سوس إلى أن مبادرة البنك المركزي للدفع الإلكتروني والتي تستمر حتى نهاية ديسمبر 2020 تستهدف نشر 100 ألف نقطة بيع، ستصل حصة البنك الأهلي منها إلى 70 ألف ماكينة سيتم توزيعها جغرافيا في كافة المحافظات طبقا لدراسة احتياجات العملاء في الأماكن الأكثر كثافة في المعاملات النقدية مع منح الأولوية للقطاعات الحيوية التي تخدم المواطن في ضوء الأهداف القومية للمبادرة ومتطلبات السوق.

وأوضح أن ماكينات نقاط البيع الإلكترونية توفر إمكانية الدفع باستخدام كافة أنواع البطاقات أو المحافظ نظرا لتزويدها بخاصية الدفع عن طريق رمز الاستجابة السريع QR code.

 

مواضيع ذات صلة

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تجري زيادات على فائدة بعض منتجات الادخار

Nesrine Bouhlel

415 مليار جنيه قيمة شهادات الـ 23.5% والـ 27% من الأهلي المصري

Nesrine Bouhlel