أخبار 🇪🇬

مؤسسة بلومبرج: الأهلي المصري يتوج كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية

بنوك عربية

احتفظ البنك الأهلي المصري بالمركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية، وفق تقييم مؤسسة بلومبرج العالمية عن البنوك خلال النصف الأول من عام 2020.

واقتنص البنك الأهلي المركز الأول على مستوى قارة إفريقيا عن القروض المشتركة التي قام فيها بدور وكيل التمويل ومرتب رئيسي، إضافة إلى حصوله على المركز الثاني في نفس القارة كمسوق للقروض المشتركة، بحصة سوقية وصلت إلى 27.23 في المائة من إجمالي القروض المشتركة في قارة إفريقيا بأكملها، وفق جريدة “حابي”.

وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، حصل البنك الأهلي المصري على المركز الثالث عن القروض المشتركة التي قام فيها بدور وكيل التمويل فيها، وعلى المركز الرابع كمسوق لتلك القروض، والسابع كمرتب رئيسي، بعد مؤسسات وبنوك دولية.

وأكد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري، أن هذا النجاح يأتي نتيجة لاهتمام البنك بدعم الاقتصاد القومي وذلك بتوفير الاحتياجات التمويلية اللازمة للنمو الاقتصادي في مختلف قطاعات الدولة خاصّة القطاعات الحيوية، على الرغم من التحديات الكبيرة التي شهدتها البلاد والعالم في الفترة الأخيرة من تداعيات كبرى على الاقتصاد العالمي نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وشدد عكاشة على أهمية صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية التي تسهم بفاعلية في خلق قيمة مضافة للاقتصاد المصري ودفع عجلة التنمية وتوفير فرص العمل والتي تعد من أهم أولويات الدولة.

وأضاف أن هذا الإنجاز يأتي بفضل شبكة العلاقات القوية التي تربط البنك بالبنوك المحلية والخارجية التي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك الأهلي المصري على اتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية.

 

مواضيع ذات صلة

عمرو الشافعي رئيسا تنفيذيا لبنك الإمارات دبي الوطني بمصر

Nesrine Bouhlel

المعهد المصرفي المصري ينظم مؤتمرا للموارد البشرية Reinventing HR

Nesrine Bouhlel

500 مليار جنيه حصيلة شهادة الـ 25% بثلاثة بنوك مصرية

Nesrine Bouhlel