أخبار مميز 🇦🇪

تراجع أرباح بنك الامارات الإسلامي النصف سنوية

بنوك عربية

أظهرت البيانات المالية الصادرة عن بنك الإمارات الإسلامي، اليوم الاثنين 20 يوليو، تحقيقه أرباحا بلغت 12 مليون درهم اماراتي عن النصف الأول من العام الجاري على أساس سنوي.

وقال البنك إن إجمالي الدخل بلغ 1.1 مليار درهم، منخفضا بنسبة 15 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، فيما انخفضت هوامش الدخل الممول بواقع 25 نقطة أساس مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق بسبب تراجع معدلات الربح.

وأضاف البنك أن إجمالي الموجودات بلغ 64.2 مليار درهم، منخفضا بنسبة 1 في المائة عن نهاية العام 2019، كما بلغ صافي الأنشطة التمويلية والاستثمارية المدينة 40.4 مليار درهم، مرتفعاً بنسبة 8 في المائة عن نهاية العام 2019.

وأشار البنك الى أن حسابات العملاء البالغة 45 مليار درهم لاتزال مستقرة إلى حد كبير مقارنة بنهاية العام 2019، فيما ارتفعت أرصدة الحسابات الجارية وحسابات التوفير بنسبة 10 في المائة عن نهاية العام 2019.

وأوضح البنك أن نسبة التمويلات منخفضة القيمة بلغت 8.2 في المائة مع الحفاظ على نسبة التغطية القوية عند 103.2 في المائة، فيما استقرت نسبة التمويل إلى الودائع عند 90 في المائة لتعكس مركز السيولة السليم.

وبيّن البنك أن نسبة الشق الأول من رأس المال بلغت نسبة قوية عند 18.9 في المائة، فيما بلغت نسبة كفاية رأس المال 20 في المائة.

وقال البنك إن الانخفاض في صافي الأرباح يعود بشكل أساسي إلى الإجراءات التحوطية التي اتخذها المصرف لتكوين قدر أكبر من مخصصات انخفاض القيمة في سجل الأنشطة التمويلية والاستثمارية لمواجهة الأثر المستقبلي لجائحة كوفيد 19.

 

مواضيع ذات صلة

8.1 مليار درهم أرباح البنوك الإسلامية في الإمارات بنمو 73%

Rami Salom

2.157 مليار درهم موجودات 5 بنوك إماراتية في الربع الأول

Rami Salom

“دبي الوطني” ينفذ “مركز المدفوعات الشامل” على نطاق عالمي

Rami Salom