أخبار 🇪🇬

المركزي المصري يوضح مبادرة إنهاء نزاعات الممولين مع الضرائب

بنوك عربية

أوضح البنك المركزي المصري، أن إعمال مبادرة الحكومة المصرية لإنهاء نزاعات الممولين مع مصلحة الضرائب المصرية تشمل رفع الحجز الضريبي عن الممول، وفقا بموقع “مباشر”.

وأشار المركزي في بيان صادر أمس الأحد 19 يوليو، إلى أن المبادرة تشمل رفع الحجز الضريبي عن الممول سواء كان شخصا طبيعيا أو اعتباريا أيا كان نشاطه، وذلك حال قيامه بسداد نسبة 1 في المائة من قيمة الضريبة المتنازع عليها إذا كان الربط لعدم الطعن، على أن يتم فتح باب الطعن للممول مرة أخرى.

ولفت البيان إلى أنه إذا كانت قيمة الضرائب المطلوبة واجبة الأداء بناءً على قرارات من اللجنة المختصة “لجنة داخلية، لجنة الطعن، لجنة إنهاء المنازعات المصرية، لجنة إعادة النظر في الربط النهائي”، أو صدور حكم محكمة فيتم سداد نسبة 5 في المائة من قيمة الضريبة المحجوز بها وتقسيط باقي القيمة نسبة الـ95 في المائة على فترة لا تقل عن سنتين.

وأكد المركزي ضرورة التنبيه على المختصين بالمصارف لاتخاذ اللازم نحو إخطار كافة العملاء المحجوزة ضريبيا على أموالهم من طرف البنك.

 

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

بيتك الكويتي يُخطط للاستحواذ على المتحد مصر

Nesrine Bouhlel