أخبار تكنولوجيا مالية 🇶🇦

مصرف قطر الإسلامي يعتمد تقنية الدفع دون لمس على بطاقات الائتمان الجديدة والبديلة

بنوك عربية

أطلق مصرف قطر الإسلامي “المصرف” بطاقات ائتمانية تعتمد تقنية الدفع دون لمس والتي تتيح لحاملي بطاقات الائتمان الجديدة من المصرف الدفع بسهولة وأمان دون لمس، من خلال أي جهاز نقاط بيع مزود بتقنية NFC للتواصل اللاتلامسي.

وأوضح المصرف في بيان له، اليوم الاثنين 20 يوليو، أنه أصبح بإمكان أي حامل بطاقة ائتمانية الدفع دون لمس لعمليات الشراء التي تقل قيمتها عن 300 ريال.

وبالنسبة إلى عمليات الشراء التي تزيد قيمتها عن 300 ريال، يمكن للعملاء ببساطة تمرير البطاقة ثم إدخال الرمز السري لإجراء المعاملة.

وسيتم إصدار كافة بطاقات الائتمان الجديدة، أو التي يطلب العميل استبدالها بسبب انتهاء الصلاحية أو التلف أو الفقدان، بتقنية الدفع دون لمس.

ويمكن لحاملي بطاقات ائتمان المصرف طلب استبدال بطاقاتهم بكل سهولة من خلال تطبيق جوال المصرف، واستلام بطاقة ائتمان بالتقنية الجديدة. وسيتم تسليم بطاقات الائتمان الجديدة إلى العملاء عبر خدمة بريد قطر أو من خلال مركز الخدمات للمصرف في طريق الدائري الثالث.

وتعليقا على إطلاق التقنية، قال د. أناند المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف” نحن ملتزمون في المصرف بتطوير خدماتنا الرقمية باستمرار لتتناسب مع الاحتياجات المتغيرة للعملاء. كما نهدف إلى تقديم تجارب رقمية توفر أفضل قدر من السرعة والراحة والأمان لجميع عملائنا. ومع حلول الدفع دون لمس المتاحة المتوفرة الآن، بالإضافة إلى الخدمات التي تمّ إطلاقها مؤخرا مثل التحكّم الكامل بالبطاقات الائتمانية من خلال تطبيق الجوال، ومحفظة mPay  للدفع من جوال إلى آخر وأجهزة نقاط البيع المزودة بتقنية الدفع دون لمس، نسعى إلى دعم التحول الرقمي والابتكار في قطر لتحقيق النمو والتطور”.

ومع اعتماده من قبل شركتي فيزا وماستركارد، وبدعم من منصاتNFC  الخاصة بها، يأتي إطلاق هذه المبادرة تماشيا مع الجهود التي يبذلها مصرف قطر المركزي لتحقيق اقتصاد آمن ومتين لا يعتمد على الدفع النقدي، وذلك استعدادا لاستضافة كأس العالم فيفا قطر 2022 وما بعدها.

وأطلق المصرف مؤخرا محفظةmPay  الرقمية، والتي توفر بوابة آمنة للدفع داخل قطر، حيث لا تعتمد على الدفع النقدي والبطاقات المصرفية.

ويمكن لعملاء المصرف تفعيل محفظتهم الخاصة عبر التطبيق، والمتصلة مباشرة برقم الجوال الخاص بالعميل. وبمجرد تفعيل الخدمة، سيتمكن العملاء بسهولة من نقل الأموال إلى محفظةmPay  الرقمية الخاصة بهم، وذلك من خلال استخدام حساباتهم لدى المصرف.

 

مواضيع ذات صلة

بيتك الكويتي يُخطط للاستحواذ على المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

بيتك الكويتي يشارك في إدارة صكوك لـ «قطر الإسلامي»

Baidaa Katlich

6.1 مليارات دولار أرباح البنوك والخدمات المالية في بورصة قطر بنمو 4.74% في 9 أشهر

Nesrine Bouhlel