أخبار مميز 🇪🇬

بنكا الأهلي ومصر يقدمان 60 مليون جنيه لوزارة الصحّة لمجابهة كورونا

بنوك عربية

وقّع بنكا الأهلي ومصر بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة، بقيمة 60 مليون جنيه، بهدف دعم القطاع الصحّي في مواجهة فيروس كورونا.

وأكدت هالة زايد وزيرة الصحة أهمية تكاتف مؤسسات الدولة كافة، والذي سيساهم بشكل كبير في اجتياز مصر لتلك الأزمة، والتقليل من آثارها وتبعاتها على كافة المستويات، مشيدة بالدور الحيوي لبنكي الأهلي المصري ومصر في تلك الأزمة وما يمثله بروتوكول التعاون من تضافر لجهود كافة مؤسسات الدولة الحكومية ومنظمات العمل المدني لدعم متطلبات القطاع الصحي.

من جانبه، أكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن البنك حريص على الاستمرار في تقديم مختلف أساليب الدعم للمساهمة مع أجهزة الدولة في تقليل انتشار الفيروس والتخفيف من تبعاته، ومساندة جنود القطاع الطبي في الدور التاريخي الذي يقوم به في مواجهة الفيروس وحماية أهل مصر.

وأشار عكاشة، إلى أن مساهمات البنك منذ بدء الأزمة وصلت إلى 750 مليون جنيه تمّ توجيهها للأغراض الصحية من خلال توفير الأجهزة الضرورية أو تجهيز أماكن للعزل الصحي ودعم الفرق الطبية، وكذلك مساندة مختلف الفئات المتضررة من الأزمة، وذلك من إجمالي مساهمات البنك التي بلغت 8 مليار جنيه في آخر ست سنوات.

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن بنكه يحرص على القيام بدور حيوي في المسؤولية المجتمعية باعتبارها أحد محاور التنمية المستدامة، كما يحرص على المشاركة في التنمية الشاملة لمختلف قطاعات المجتمع وخاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومساندة القرى الأكثر احتياجا ومشروعات المرأة المعيلة.

وأكد الإتربي، دعم جهود الدولة في كافة المجالات التنموية وخاصة في مجالي الصحة والتعليم، وحرص البنك منذ ظهور جائحة كورونا في التصدي للآثار المحتملة لانتشار الوباء.

وأضاف أن مساهمات البنك في هذا الشأن وصلت لما يزيد عن 600 مليون جنيه منذ بدأ الأزمة، فيما وصلت إجمالي مساهمات البنك في مجال المسؤولية المجتمعية خلال العام المالي 2019/2020 لنحو 1.4 مليار جنيه، وقد بلغت مساهمات البنك أكثر من 3.2 مليار جنيه خلال الخمس سنوات الأخيرة.

 

 

مواضيع ذات صلة

الأهلي أفضل أمين حفظ في مصر للعملاء الأجانب لـ2021

Nesrine Bouhlel

12.5 مليار جنيه تمويل من 11 بنوك مصرية للقناة للسكر

Nesrine Bouhlel

2.7 مليار جنيه من مراكز تطويرالأعمال لـ9آلاف مشروع بنهاية مارس

Nesrine Bouhlel