أخبار مميز 🇶🇦

ارتفاع طفيف في أرباح بنك قطر الدولي الإسلامي

بنوك عربية

أشارت بيانات بنك قطر الدولي الإسلامي إلى تسجيل صافي ربح بقيمة 512.6 مليون ريال، في النصف الأول من العام 2020، مقابل صافي ربح 510.6 مليون ريال في النصف الأول من العام 2019، مسجلا بذلك نموا بـ 0.4 في المائة.

وبلغ العائد على السهم للنصف الأول من العام الجاري 0.34 ريال، كما بلغت كفاية رأس المال وفقا للجنة “بازل 3″، 17.3 في المائة وهو ما يؤشر لقوة المركز المالي للدولي الإسلامي، وفقا لوكالة الأنباء القطرية.

وأكد خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للدولي الإسلامي، في تصريح عقب اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد اليوم الأربعاء 22 يوليو لمناقشة النتائج المالية، أن البنك استطاع أن يستجيب لمختلف التحديات خلال الفترة الماضية، حيث كان النصف الأول من العام الجاري مناسبة للبنك لمراجعة استراتيجيته، والتأكيد على نقاط القوة فيها المتمثلة بالتركيز على السوق المحلية بمختلف جوانبها، وأيضا لمعالجة التحديات المتعلقة بالتشغيل، وعوامل المنافسة والعوامل المستجدة الأخرى، والتي تطلبت نظرة أدق وتحليلا أعمق للمخاطر القائمة والمتوقعة وأيضا المفاجئة.

وأشار آل ثاني إلى أن الدولي الإسلامي واصل خلال النصف الأول من العام الحالي العمل عن كثب مع قطاع الأعمال المحلي لتمويل مختلف المشاريع سواء الكبيرة منها أو المتوسطة والصغيرة، وشارك في المبادرات التي أعلنت عنها الجهات الحكومية والإشرافية لتعزيز مناعة قطاع الأعمال.

من جانبه، أوضح عبد الباسط أحمد الشيبي، الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي، أن إجمالي إيرادات البنك خلال النصف الأول من 2020 بلغ مليارا و212 مليون ريال مقابل مليارا و146 مليون ريال بنهاية الفترة المقابلة من العام الماضي بمعدل نمو 5.7 في المائة.

 

مواضيع ذات صلة

الدولي أفضل بنك إسلامي في قطر في الرقمنة

Nesrine Bouhlel

294.862 مليون ريال أرباح قطر الدولي الإسلامي بنمو 5% في الربع الأول

Nesrine Bouhlel

فيتش تخفض ترقيم 7 بنوك قطرية مع آفاق مستقرة

Nesrine Bouhlel