أخبار مميز 🇶🇦

وكالة موديز تؤكد التصنيف الإئتماني طويل الأجل لبنك بروة

بنوك عربية

أعلن بنك بروة أن وكالة “موديز” أكدت التصنيف الائتماني طويل الأجل للبنك عند A2 / Prime-1، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضح البنك في بيان له، أمس الاثنين 27 يوليو، أنه قد حصل على هذا التصنيف الائتماني من الدرجة الاستثماريّة، مدعوما بقوّة أصوله الماليّة وجودة هوامشه التشغيليّة.

واعتبر البنك أن حصوله على هذا التصنيف يمثّل إنجازا كبيرا في مسيرة نمو البنك ويبرز بشكل كبير تفرد منتجاته وخدماته المصرفية المبتكرة والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

كما يأتي هذا التصنيف مدعوما بمتانة وقوة الاقتصاد في قطر وأيضا ملف الائتمان المستقل، والذي يتمتع بالأصول المالية القوية، ورسملة البنك المدعومة بالربحية العالية، فضلا عن وجود ودائع من قطاعات كبيرة مرتبطة بالحكومة، الأمر الذي يعتبر ركيزة أساسية تدعم استقرار البنك.

وتعليقا على ذلك، قال محمد بن حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك بروة “سعداء بحصولنا على هذا التقييم المتميّز الذي يؤكد قوة مركزنا المالي ومدى فعالية وكفاءة استراتيجية إدارة المخاطر المُحكمة التي نتبناها والتي كان لها الفضل -بعد الله تعالى – في تحقيق نمو متواصل على مدار السنوات الماضية. ويضع أيضا على عاتقنا مسؤولية أكبر نحو بذل المزيد من الجهد لنواصل استكمال مسيرة نجاح المجموعة وفق خطط مدروسة بدقة تحقق تطلعات عملائنا ومساهمينا وتعزّز مكانة المجموعة محلياً وإقليميا.”

وفي السيّاق ذاته، صرح خالد السبيعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بروة قائلا “إن حصولنا على تصنيف A2 / Prime-1، مع نظرة مستقبلية مستقرة ضمن تصنيفات وكالة “موديز” العالمية المرموقة يؤكد سلامة هوامش الأمان المالية لدينا وجودة أصولنا وقدرتنا على أن نكون أحد قادة قطاع الصيرفة الإسلامية في قطر. وبعد الإتمام الكامل لأول عملية اندماج يشهدها القطاع المصرفي في قطر في أبريل 2019، يمضي بنك بروة قُدما في تنفيذ استراتيجيّة فعّالة لتنمية أصوله على نحوٍ مستدام وزيادة حصته السوقية من خلال البحث عن الفرص الاستثمارية الواعدة التي تلبي تطلعاته نحو النمو المستقبلي وترسّخ مكانته كمؤسسةٍ مالية رائدة وشريك موثوقٍ لقاعدة عملائه المتنامية من الأفراد والشركات، ويعزز قطاع المعاملات الإسلامية ككل.”

 

مواضيع ذات صلة

التجاري الكويتي يطلق بطاقة “فيزا بلاتينيوم” الخاصة ببطولة كأس العالم

Baidaa Katlich

6 مليار دولار أرباح بنوك قطر في 2021

Nesrine Bouhlel

“موديز” تثبيت تصنيفات الأهلي الكويتي بنظرة مستقرة

Baidaa Katlich