أخبار 🇪🇬

بنك التنمية الصناعية يعلن مشاركته في الشمول المالي للشباب

بنوك عربية

أعلن بنك التنمية الصناعية عن مشاركته في الشمول المالي، وذلك طبقا لتوجيهات البنك المركزي المصري فيما يخص الشمول المالي للشباب، ووضع اللوحات الإرشادية الخاصة بهذا الشأن فى فروع البنك .

وأشار البنك في بيان صحفي إن مشاركة البنك في الشمول المالي يأتي إنطلاقا من دوره فى مجال المسؤلية المجتمعية واهتمامه بفئة الشباب، وإيمانه بأن الشباب هم شركاء أساسيين في التنمية والتطوير، وبالإشارة إلى توجيهات البنك المركزي المصري بالبدء في الاستعداد للتحضير لفترة الشمول المالي للشباب من 09 إلى 24 أغسطس الجاري،وفقا لجريدة “المال” المصرية.

وأكد ماجد فهمي، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، أن الشمول المالي هو حصول كل فرد أو مؤسسة في المجتمع على منتجات مالية مناسبة لاحتياجاتها منها حسابات توفير، وحسابات جارية، وخدمات الدفع والتحويل، والتأمين، والتمويل والائتمان.

وأضاف فهمي أن البنك يتيح غيرها من المنتجات والخدمات المالية المختلفة ولابد من تقديم هذه الخدمات والمنتجات من خلال القنوات الشرعية مثل البنوك، هيئة البريد أوالجمعيات الأهلية، لضمان إيجاد فرص مناسبة للعملاء لإدارة أموالهم ومدخراتهم بشكل آمن لضمان عدم لجوئهم للوسائل غير الرسمية والتي لا تخضع للرقابة .

وأكد أن الشمول المالي سبب رئيسي للنمو الاقتصادي للدولة والاستقرار المالي، وذلك عن طريق إدراج أفراد ومؤسسات المجتمع فى القطاع المالي الرسمي وأبعادهم عن استثمار أموالهم فى القنوات غير الرسمية فى المجتمع.

وأكد حمدى عزام، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، أن بنك التنمية الصناعية جاهز لفتح الحسابات بداية من الأحد 09 أغسطس وحتى 24 أغسطس دون مصاريف ودون حد أدنى بمناسبة الشمول المالي للشباب.

وأوضح عزام، كيفية تحقيق الدولة للشمول المالي مؤكدا أن ذلك يأتي عن طريق دراسة الخدمات المالية المتوفرة ومدى ملائمتها للمستهلك حيث تعتبر هذه الخطوة هى الأولى لوضع الدولة لأهدافها للرفع من مستوى الشمول المالي .

واضاف أن الخطوة الثانية هي الاهتمام بتثقيف وتوعية العملاء المالية عن طريق التعاون مع الجهات الحكومية وذلك من أجل الوصول إلى الفئات المستهدفة من زيادة الوعي المالي مثل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشباب والنساء .

 

مواضيع ذات صلة

ملياري جنيه زيادة مبيعات الشركات الناشئة في 5 أعوام

Nesrine Bouhlel

الأهلي المصري يتصدر مبادرة التمويل العقاري بقيمة 16.58 مليار جنيه في نهاية أغسطس

Nesrine Bouhlel

هل تكفي الموارد الدولاريه لمصر في تغطية الالتزامات الخارجية ؟..بنوك عربية تُجيب

Nesrine Bouhlel