أخبار مميز 🇰🇼

ارتفاع صافي الأصول الأجنبية للقطاع المصرفي الكويتي بـ 13 في المائة

بنوك عربية

أظهرت النشرة الإحصائية الصادرة عن بنك الكويت المركزي، أمس الاثنين 10 أغسطس، ارتفاع صافي الأصول الأجنبية للقطاع المصرفي الكويتي خلال شهر يونيو الماضي بنسبة 12.56 في المائة على أساس سنوي.

وجاء في الإحصائية أن صافي الأصول الأجنبية للبنوك المحلية بالكويت والمركزي بلغ في يونيو الماضي 20.79 مليار دينار، مقابل 18.47 مليار دينار بنفس الشهر من 2019، كما ارتفع صافي الأصول الأجنبية للقطاع المصرفي الكويتي على أساس شهري بنسبة 0.53 في المائة.

وأشارت البيانات إلى أن مجموع أصول المركزي بختام يونيو الماضي، ارتفع بنسبة 20.97 في المائة ليبلغ 13.27 مليار دينار مقارنة مع 10.97 مليار دينار بالشهر المقابل من 2019، فيما بلغت الأصول الأجنبية للمركزي الكويتي 13.14 مليار دينار، بصعود 21.67 في المائة عن مستواها في يونيو 2019 البالغ 10.80 مليار دينار.

وعرفت القيمة الإجمالية لأصول البنوك المحلية ارتفاعا بنهاية يونيو الماضي بنسبة 6.74 في المائة لتبلغ 72.54 مليار دينار، مقارنة بـ68.13 مليار دينار بالشهر المقابل من 2019، فيما سجّلت الأصول الأجنبية للبنوك بالكويت ارتفاعا بـ 14.35 في المائة لتبلغ 16.65 مليار دينار، مقارنة بـ 14.56 مليار دينار في يونيو 2019.

مواضيع ذات صلة

الكويت المركزي: 57.1 % من موظفي البنك نساء

Baidaa Katlich

%5.5 نمو معاملات الدفع الإلكتروني في الكويت

Baidaa Katlich

الكويت المركزي يقلص مهلة الرد على شكاوى العملاء لـ 5 أيام

Baidaa Katlich