أخبار 🇦🇪

مصرف أبو ظبي الإسلامي يحقق أرباحا بـ 587.6 مليون درهم

بنوك عربية

حقق مصرف أبو ظبي الإسلامي صافي أرباح بقيمة 587.6 مليون درهم في النصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 1.2 مليار درهم في النصف الأول من العام المنقضي.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية، فقد تمكن المصرف من الحفاظ على مستويات قوية من رأس المال مع تحقيق معدل كفاية رأس المال بنسبة 18.18 في المائة والتي تعتبر أعلى من الحد الأدنى التنظيمي إضافة إلى المحافظة على مستويات السيولة الصحية ومحفظة التمويل المرنة حيث وصل معدل تمويل العملاء إلى الودائع 83.1 في المائة.

و قال سعادة جوعان عويضة سهيل الخييلي، رئيس مجلس إدارة المصرف “أظهرت هذه الفترة كفاءة و مرونة وحدات أعمال مصرف أبوظبي الإسلامي وأكدت المستوى العالي من التفاني والعمل الجاد الذي يبذله فريق العمل الذي واصل تقديم خدماتنا للعملاء دون انقطاع في ظل البيئة التشغيلية الحالية المحفوفة بالتحديات والظروف الصعبة.. وفي الوقت ذاته، واصل المصرف اتخاذ خطوات داعمة لإدارة المخاطر مع الاستمرار في توسيع مبادراتنا التي ترسي الأسس الداعمة لمواصلة نمو أعمالنا على مدى السنوات القادمة”.

وأضاف الخييلي “حققت استثمارات المصرف على صعيد انجاز أهداف استراتيجيته للتحول الرقمي نتائج إيجابية كبيرة شملت تسجيل نمو قوي في قاعدة العملاء والمعاملات المصرفية عبر القنوات الرقمية.. ففي النصف الأول من العام الجاري، شهدنا إقبالا كبيرا على استخدام قنواتنا ومنصاتنا الرقمية على مستوى الخدمات المصرفية للعملاء من الأفراد والمؤسسات حيث يستخدم نحو 60 في المائة من العملاء حلولنا وقنواتنا المصرفية الرقمية” .

 

مواضيع ذات صلة

3.8 مليار دولار مبيعات الكويت من السندات الأميركية خلال مارس

Baidaa Katlich

مصرف أبو ظبي الإسلامي يفتتح فرعا جديدا بالمحلة الكبري

Nesrine Bouhlel

الإمارات الأولى في مؤشر التنافسية بين الدول العربية

Rami Salom