أخبار تكنولوجيا مالية 🇶🇦

مصرف قطر الإسلامي يطلق خدمات جديدة عبر تطبيق الجوال

بنوك عربية

أطلق مصرف قطر الإسلامي “المصرف” خدمات جديدة عبر تطبيق جوال المصرف، وذلك في إطار جهوده المتواصلة من أجل منح عملائه خدمات رقمية مبتكرة تلبي كافة احتياجاتهم المصرفية عن بعد.

وأوضح المصرف في بيان له، اليوم الاثنين 17 أغسطس، أن الخدمات الجديدة على تطبيق جوال المصرف، والذي تم تطويره لتلبية مختلف الاحتياجات المصرفية اليومية للعملاء، تتيح مزايا جديدة وسهلة، منها تأجيل سداد أقساط التمويل الشخصي الشهرية، وإصدار شهادات الإيداع الحصرية الخاصة بالعاملين في الصفوف الأمامية لمكافحة جائحة كوفيد-19، فضلا عن تقديم إقرار معيار الإبلاغ المشترك (CRS) والامتثال الضريبي على الحساب الأجنبي  (FATCA).

وأشار البيان إلى أنه ومع التحديث الجديد لتطبيق جوال المصرف، أصبح بإمكان العملاء القطريين المؤهلين تقديم طلب تأجيل سداد أقساط التمويل الشخصي من خلال التطبيق. ويسمح هذا الخيار لعملاء المصرف المخول لهم الاستفادة من هذه الخدمة بترحيل سداد أقساط ثلاثة أشهر، مع منحهم خيار سداد التمويل بعد استحقاق تاريخ آخر قسط من التمويل القائم. حيث يمكن للعميل التقدم بطلب التأجيل عبر التطبيق في أي وقت قبل حلول اليوم العشرين من الشهر المطلوب فيه تأجيل الأقساط، على أن يتم تفعيل التأجيل بشكل فوري بداية من تاريخ سداد القسط القادم.

كما أصبح بإمكان موظفي وزارة الصحة العامة، ومؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومركز سدرة للطب والبحوث، والمستشفى الأهلي، والمستشفى الأمريكي في الدوحة، ومستشفى عيادة الدوحة، ومستشفى العمادي، فضلا عن منتسبي وزارة الداخلية والمتطوعين، طلب شهادات الإيداع الحصرية عبر تطبيق جوال المصرف.

وتهدف شهادات الإيداع الحصرية من المصرف، حسب البيان، إلى مساعدة العاملين في هذه القطاعات على زيادة مدخراتهم المودعة لفترات طويلة، مع حد أدنى للاشتراك هو 5.000 ريال قطري ودون وجود حدّ أعلى للشهادات الجديدة. كما توفر شهادات الإيداع الجديدة عوائد بنسبة ربح حصرية، ما يتيح للعاملين في الصفوف الأمامية الاستفادة من معدلات متوقعة أكبر للربح.

وامتثالا لتعليمات الجهات الرقابية في الدولة، يجب على جميع العملاء تحديث بياناتهم الضريبية المتعلقة بإقرار معيار الإبلاغ المشترك (CRS) وإقرار الامتثال الضريبي على الحساب الأجنبي (FATCA). وتسهيلا لعملية التحديث، قام المصرف بإضافة خاصية التحديث من خلال التطبيق، ليتمكن العملاء من تحديث بياناتهم الضريبية بشكل فوري. حيث أن تنفيذ العمليتين يتم في أقل من دقيقة، ويتطلب إدخال كلمة مرور لمرة واحدة (OTP) يتم تلقيها عبر رسالة نصية قصيرة على رقم جوال العميل المسجل لدى المصرف، ضمانا لتحقيق أعلى معايير الأمان، وفق نصّ البيان.

مواضيع ذات صلة

بيتك الكويتي يُخطط للاستحواذ على المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

بيتك الكويتي يشارك في إدارة صكوك لـ «قطر الإسلامي»

Baidaa Katlich

6.1 مليارات دولار أرباح البنوك والخدمات المالية في بورصة قطر بنمو 4.74% في 9 أشهر

Nesrine Bouhlel