أخبار مميز 🇰🇼

“فيتش” تثبت تصنيفات البنك الأهلي الكويتي مع نظرة مستقبلية مستقرة

بنوك عربية

أعلنت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، أمس الاحد 30 أغسطس، تثبيت تصنيفات البنك الأهلي الكويتي مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وصنفت الوكالة عجز المصدر عن السداد طويل الأجل للبنك عند الدرجة (+A) مع نظرة مستقبلية مستقرة، فيما عيّنت التصنيف الائتماني قصير الأجل للبنك عند الدرجة (F1).

وقامت الوكالة بتثبيت الجدارة الائتمانية للبنك الأهلي الكويتي عند الدرجة (+bb)، وتصنيف الدعم عند الفئة (1)، والوضع الأساسي للدعم عند الدرجة (+A).

وقالت الوكالة إن تصنيف عجز المصدر عن السداد طويل الأجل للبنك يدعمه التصنيف السيادي للكويت عند الدرجة (AA)، بينما يُشير تصنيف الدعم وتصنيف الحد الأدنى للدعم إلى رؤية “فيتش” للاحتمالية العالية جدا، لتقديم الحكومة الدعم لجميع البنوك المحلية في حال لزم الأمر.

وأضافت الوكالة أن توقعاتها بتقديم الدعم الحكومي تأتي نظرا لقدرة الحكومة القوية على تقديم المساندة للبنوك المحلية بفضل التصنيف السيادي للبلاد، والرغبة القوية بتقديم ذلك بغض النظر عن حجم البنك وهيكلية التمويل ومستوى الملكية الحكومية فيه، لافتة إلى أن هذه الرؤية يعززها السجل الحكومي من الدعم للنظام المصرفي في حال الحاجة.

وأشارت فيتش الى أن تصنيف الجدارة الائتمانية للبنك الأهلي الكويتي يأخذ بعين الاعتبار النشاط المعتدل للبنك، إضافة إلى كفاية رأس المال والوضع التمويلي المستقر، وسلامة السيولة، إلى جانب الضغوطات على البيئة التشغيلية المحلية بسبب جائحة فيروس كورونا وتراجع أسعار النفط.

مواضيع ذات صلة

“فيتش” تثبت تصنيف مصرف الإمارات للتنمية عند مستوى “-AA”

Rami Salom

الأهلي الكويتي يرفع رأسماله 5%

Baidaa Katlich

الأهلي الكويتي “أفضل بنك في حوكمة الشركات”

Baidaa Katlich