أخبار أخبار عالمية 🇦🇪 🇰🇼 🇴🇲 🇸🇦

كامكو إنفست.. بنوك الإمارات والسعودية تُعزز نمو الأصول الخليجية

بنوك عربية

خلص تقرير القطاع المصرفي بدول مجلس التعاون الخليجي-الربع الثاني لشركة “كامكو إنفست” (kamco  Invest) إلى أن الميزانيات العمومية للبنوك الخليجية، مرنة من حيث نمو الأصول خلال النصف الأول، مدعومة بشكل رئيسي من بنوك الإمارات والسعودية، لتنمو الأصول الإجمالية بنسبة 4.3 في المائة  لتصل إلى 2.5 تريليون دولار أمريكي، مقابل 2.4 تريليون دولار أمريكي بنهاية العام الماضي.

وعلى أساس سنوي، ووفقا للتقرير فقد ارتفع إجمالي الأصول بنسبة 10.8 في المائة خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وأشار التقرير إلى أن أصول البنوك المدرجة في السوق السعودية قد سجلت مجددا أعلى معدل نمو خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 7.7 في المائة، تليها الإمارات بنسبة 5.0 في المائة، وكان الاستثناء الوحيد هو البنوك العمانية التي شهدت انكماشا إجماليا لحجم الميزانيات العمومية بنسبة 0.3 في المائة، وصولا إلى 77 مليار دولار أمريكي.

ولفت التقرير إلى أن البنوك الخليجية سجلت نموا مستمرا في الإقراض، حيث نما إجمالي القروض بنسبة 3.5 في المائة إلى 1.49 تريليون دولار أمريكي، كما في 30 يونيو السابق.

وسجلت البنوك السعودية أكبر زيادة في صافي القروض بنسبة 7.2 في المائة، كما أظهرت البنوك المدرجة في الإمارات نموا بنسبة 1.6 في المائة، بينما سجلت ودائع العملاء نموا بنسبة 4.6 في المائة مع بلوغها 1.87 تريليون دولارأمريكي.

تقرير القطاع المصرفي بدول مجلس التعاون الخليجي-الربع الثاني لـ”كامكو إنفست” (kamco   Invest)، الصادر أمس الأحد 30 أغسطس، باللغة الأنجليزية.

مواضيع ذات صلة

استمرار نمو الائتمان والاستثمار في البنوك العُمانية

Baidaa Katlich

القطاع المصرفي العُماني يشهد نموًا قويًا في الأصول والتمويل والودائع

Baidaa Katlich

استمرار نمو الائتمان والودائع في البنوك التجارية العُمانية

Baidaa Katlich