أخبار 🇸🇦

قفزة مبيعات نقاط البيع في السعودية إلى نحو 8.54 مليار ريال

بنوك عربية

قفزت قيمة مبيعات نقاط البيع في السعودية خلال الأسبوع المنتهي يوم السبت 29 أغسطس  المنقضي بنسبة 30 في المائة لتصل إلى نحو 8.54 مليار ريال سعودي، مقارنة بـ 6.59 مليار ريال سعودي خلال الأسبوع الذي سبقه، مسجلة أعلى قيمة لها في ثمانية أسابيع.

ووفقا للتقرير الأسبوعي ﻟ”عمليات نقاط البيع” الصادر على الموقع الرسمي لمؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، أمس الأربعاء 02 سبتمبر، فقد بلغ عدد العمليات المنفذة نحو 65156 مليون عملية.

وبالرجوع للتقرير الأسبوعي تتمثل العمليات عبر نقاط البيع فيما ينفقه المستهلكون عبر بطاقات الصراف وبطاقات الائتمان في مراكز التسوق الكبيرة ومحلات التجزئة والصيدليات وغيرها.

وأوضح التقرير أنه تمّ تسجيل زيادة في جميع القطاعات في المبيعات عبر نقاط البيع خلال الأسبوع المنتهي في 29 أغسطس السابق، باستثناء قطاع “الفنادق” الذي تراجع بنسبة 1.0 في المائة.

وبين التقرير الأسبوعي الحديث أن قطاع “التعليم” قد تصدر القطاعات المرتفعة بنحو 308 في المائة، عبر مبيعات بلغت 757.5 مليون ريال سعودي، تلاه قطاع “الترفيه والثقافة” بنحو 72 في المائة، ثم قطاع “الاتصالات” بقرابة الـ 54 في المائة.

وحسب ماورد في تقرير مؤسسة النقد السعودي الأسبوعي تركز إنفاق المستهلكين خلال هذه الفترة على قطاع “الأطعمة والمشروبات” بنحو 1.43 مليار ريال سعودي، تلاه قطاع “المطاعم والمقاهي” بحوالي الـ 958.1 مليون ريال سعودي، ثم قطاع “التعليم” بـ 757.5 مليون ريال سعودي.

وفي تفاصيل توزيع قيمة الإنفاق حسب نقاط البيع في المدن خلال الأسبوع المنتهي بتاريخ السبت الـ 29 أغسطس المنقضي، خلص التقرير الأسبوعي إلى أن مدينة الرياض قد تصدرت بقيمة 2.82 مليار ريال سعودي، ما يُعادل الـ 33 في المائة من إجمالي قيمة المبيعات، تلتها مدينة جدة بـ 1.39 مليار ريال سعودي (بنسبة 26 في المائة) من إجمالي حجم المبيعات، وحازت مدينة الدمام المركز الثالث بحجم مبيعات بلغ قرابة الـ 468.9 مليون ريال سعودي، ما يُساوي الـ 28 في المائة من إجمالي قيمة المبيعات فس المملكة العربية السعودية.

مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”: التقرير الأسبوعي ﻟ”عمليات نقاط البيع” الصادر على موقعها الرسمي، أمس الأربعاء 02 سبتمبر.

مواضيع ذات صلة

استراتيجية المصارف المركزية تدعو لعدم سحب حزم الدعم

Rami Salom

2036 فرعا بنكيا في السعودية بنهاية الربع الثالث

Rami Salom

“الشورى” يناقش مشروع نظام “البنك المركزي السعودي” غدا

Rami Salom