أخبار فعاليات 🇶🇦

إتفاقية تعاون بين بنك قطر للتنمية ومتاحف قطر

بنوك عربية

وقّع بنك قطر للتنمية إتفاقية تعاون مع متاحف قطر، لإنشاء حاضنة أعمال في مركز M7، المركز الإبداعي والثقافي الجديد الذي يقع في وسط منطقة مشيرب قلب الدوحة التي تمثل المركز التاريخي لمدينة الدوحة، ويُعنى بالابتكار وريادة الأعمال.

ووفقا لوكالة الأنباء القطرية، فقد وقّع هذه الاتفاقية كل من أحمد موسى النملة، الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر، وعبد العزيز بن ناصر آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، وذلك خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في مبنى “M7”.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستتوحد جهود متاحف قطر وبنك قطر للتنمية لإنشاء مناخ الأعمال المناسب لاحتضان ودعم رواد الأعمال المحليين والشركات الصغيرة والمتوسطة والصناعات الإبداعية الناشئة في مجالات الموضة والتصميم والتكنولوجيا.

وستوفر حاضنة أعمال مركز M7 الدعم والتوجيه لرواد الأعمال خلال جميع مراحل إنشاء مشاريعهم حتى إطلاق تلك المشاريع الطموحة، بالإضافة إلى صقل مواهبهم ومهاراتهم الفنية وتسريع نموّ أعمالهم وزيادة قيمتها.

وقال عبد العزيز بن ناصر آل خليفة إن “منصة Scale 7 تأتي لخدمة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وخاصة قطاع التصميم في قطر، وتعتبر الشراكة مع متاحف قطر جزءا مهما من رؤيتنا وخططنا في بنك قطر للتنمية، لبناء شبكة علاقات وطنية قوية من أجل تحقيق أهداف الدولة في تنويع روافد الاقتصاد الوطني وتطويره، وذلك تماشيًا مع استراتيجية البنك ومسؤولياته”.

وفي إطار هذه الاتفاقية، سيتولى بنك قطر للتنمية المساهمة في التدريب والتوجيه وتنظيم الندوات وورش العمل حول الجوانب الفنية لإدارة الأعمال، وتقديم الدعم المصمم خصيصا ليلائم احتياجات كل من رواد الأعمال المختلفة، وطرح فرص التواصل مع مجتمع رواد الأعمال المحلي، وربط الحاضنات الإبداعية المستثمرين والعملاء والشركاء المحتملين، كما سيتمكن رواد الأعمال من المشاركة في برنامج تدريبي لمدة 10 أسابيع حول كيفية إطلاق المشاريع بمشاركة مرشدين بارزين ورجال أعمال ناجحين.

كما ستتضمن عملية الإرشاد سلسلة جلسات لمتحدثين، ستتمكن من خلالها شركات الأزياء والتصميم الناشئة في الحاضنة من حضور الفعاليات المشتركة وعروض الأزياء والمرافق المحتملة والحملات التسويقية.

مواضيع ذات صلة

قطر للتنمية استثمر 260 مليون ريال في آخر 8 أعوام

Nesrine Bouhlel

650 مليون ريال التسهيلات الائتمانية لطلبات النقل من قطر للتنمية

Nesrine Bouhlel

157.59 مليار دولار أصول المصارف الإسلامية القطرية بقفزة 4.56% في سبتمبر

Nesrine Bouhlel