أخبار 🇧🇭 🇹🇳 🇮🇶 🇲🇦 🇴🇲 🇸🇦 🇦🇪

صندوق النقد العربي: تراجع أداء تسعة أسواق مالية

بنوك عربية

إنخفضت مؤشرات أداء تسعة أسواق مالية عربية الأسبوع الماضي وسط أداء حذر للمستثمرين في ظل مخاوف موجة ثانية محتملة لانتشار فيروس كوفيد- 19 المُستجد، وانخفاض الأسعار العالمية للنفط ومؤشرات البورصات العالمية، حسب ما جاء في النشرة الأسبوعية لأسواق المال العربية الصادرة عن صندوق النقد العربي.

ولفتت النشرة الأسبوعية لأسواق المال العربية في عددها الثامن المنشورة على الموقع الرسمي لصندوق النقد العربي والصادرة اليوم الإثنين 14 سبتمبر إلى أن مؤشر صندوق النقد العربي المُركب لأسواق المال العربية أنهى تعاملات الأسبوع الماضي مسجلا انخفاضا هامشيا بنحو 0.05 في المائة.

ووفقا للنشرة الأسبوعية لصندوق النقد العربي حققت خمس بورصات عربية ارتفاعا الأسبوع الماضي، قادتها بورصات كل من تونس والسعودية والعراق التي سجلت مؤشرات أدائها زيادة بنسبة 1.38 و1.12 و0.71 في المائة على التوالي، فيما حقق مؤشرا بورصتي الدار البيضاء وعمان ارتفاعا بنسبة 0.40 في المائة لكل منهما.

في المقابل، شهدت مؤشرات أداء تسع بورصات عربية هبوطا، جاء في مقدمتها كل من سوق مسقط التي تراجع مؤشرها بنسبة 1.60 في المائة، وبورصة البحرين بنسبة انخفاض بلغت 1.45 في المائة.

ومن حيث حركة التداولات، فقد سجلت ارتفاعا كبيرا في سوق العراق، حيث ارتفع حجم التداول في السوق بنسبة تقارب 313 في المائة في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

صندوق النقد العربي : الإصدار الثامن من “النشرة الأسبوعية لأسواق المال العربية” المنشور اليوم الإثنين 14 سبتمبر على الموقع الرسمي للصندوق.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يبحث الهندسة المالية وتسعير المشتقات المالية باستخدام برمجية (R)

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

النقد العربي ينظم تدريباً حول الأزمات المالية وأسبابها

Nesrine Bouhlel