أخبار تدريب صيرفة إسلامية فعاليات 🇦🇪

النقد العربي يفتتح اليوم دورة تدريبية حول إدارة المخاطر بالبنوك الإسلامية

بنوك عربية

انطلقت اليوم الإثنين 14 سبتمبر فعاليات دورة تدريبية عن بُعد حول “إدارة المخاطر بالبنوك الإسلامية” ينظمها معهد التدريب وبناء القدرات بصندوق النقد العربي، في مقر الصندوق بأبوظبي خلال الفترة من 13 إلى 24 سبتمبر الحالي.

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الإثنين 14 سبتمبر على الموقع الرسمي لصندوق النقد العربي، تسهم دورة “إدارة المخاطر بالبنوك الإسلامية في إثراء المعلومات على المستوى النظري والعلمي في مجال إدارة المخاطر بالبنوك الإسلامية.

وأشار البيان الصحفي إلى أن النظام المالي  يلعب دورا مهما وأساسيا في الاقتصاد، فهو يعتبر عصب الاقتصاد بفضل الوظائف التي يؤديها.

وحسب صندوق النقد العربي يعمل النظام المالي على تعبئة الموارد المالية وتخصيصها نحو أفضل الاستثمارات التي تدعم النمو وتزيد رفاهية المجتمع، كما أنه يُسهل إتمام المبادلات ويساعد على التعامل مع الأخطار من خلال التنويع والتحوط.

ولفت البيان الصحفي إلى أنه وفي السنوات الأخيرة، تزايدت مساهمة البنوك الإسلامية ضمن الأنظمة المالية للدول العربية بشكل معتبر، وصارت تشكل أهمية نظامية فيما لا يقل عن خمس دول عربية، كما أن الدول العربية تستحوذ على حوالي 55 في المائة من أصول الصناعة المالية الإسلامية على مستوى العالم.

وتوقع صندوق النقد العربي أن يكون لهذه البنوك إسهام كبير في دفع عجلة النمو الاقتصادي من خلال ما تقدمه من منتجات وخدمات مالية تلبي رغبات واحتياجات فئات واسعة من المتعاملين الاقتصاديين.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يبحث الهندسة المالية وتسعير المشتقات المالية باستخدام برمجية (R)

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

النقد العربي ينظم تدريباً حول الأزمات المالية وأسبابها

Nesrine Bouhlel