أخبار 🇸🇦

بنك التنمية الاجتماعية السعودي: نموا قياسيا لتمويل المنشآت بـ 187 في المائة

بنوك عربية

أشار مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية السعودي في اجتماعه الثالث للعام المالي الحالي الإفتراضي، إلى أن أداء نشاط تمويل المنشآت لبنك التنمية الاجتماعية السعودي قد سجل نموا قياسيا بنسبة 187 في المائة عن العام الماضي وبقيمة فاقت الـ 1.8 مليار ريال سعودي، متجاوزا التمويل الاجتماعي لأول مرة في تاريخه.

وأكد مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية السعودي، عقب الإجتماع ، أنه قد استفاد من هذا النمو أكثر من 1900 منشأة بنهاية أغسطس من العام الحالي، وعزز ذلك إطلاق البنك لعدد من المنتجات النوعية والمتخصصة في هذا المجال (منتج تمويل الرعاية الصحية، منتج رأس المال العامل، منتج التمويل البديل).

واستعرض المجلس جهود البنك في تنفيذ مبادرات التحفيز التي أطلقها للتخفيف من الآثار المترتبة عن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كوفيد-19 المستجد، وما تحقق منها حتى نهاية شهر أغسطس السابق.

كما تم التطرق في الإجتماع إلى جهود البنك في التخفيف على ملاك المنشآت الممولة منه جراء انتشار فيروس كوفيد-19 وذلك بتأجيل السداد لأكثر من 12 ألف منشأة ممولة بقيمة 300 مليون ريال سعودي، إيمانا منه بالمحافظة على استدامة مشاريعهم وضمان استقرار موظفيهم.

وتطرّق المجلس إلى أداء البنك في نشاط تمويل العمل الحر، وما شهده من توسع في هذا العام من خلال اطلاق منتج “نفاذ” وتسريع إجراءات تقديم منتج النقل التشاركي ليصل عدد المستفيدين لأكثر من 7 آلاف مستفيد بقيمة تجاوزت 420 مليون ريال، بالإضافة إلى التطرق لجهود البنك في تمويل الأسر المنتجة الذي استفادت منه 10 آلاف أسرة منتجة من قروض تمويلية بقيمة بلغت 150 مليون ريال، كما شمل عرض الأداء نشاط التمويل الاجتماعي الذي تم رفع مستهدفاته تجاوبا لظروف الجائحة للتيسير على المواطنين من ذوي الدخل المحدود، حيث تم تمويل 25 ألف مستفيد بقيمة تجاوزت 1.3 مليار ريال.

من جانب آخر، تناول المجلس مبادرات البنك في تعزيز ثقافة الادخار والوعي المالي حيث فتح 11 ألف حساب ادخاري جديد بالتعاون مع شركاء البنك من المصارف والبنوك التجارية، كما اطلع المجلس على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله من بينها اعتماد القوائم المالية للبنك والصندوق الخيري الاجتماعي لعام 2019 واتخاذ المجلس ما يلزم حيالها.

مواضيع ذات صلة

التنمية الاجتماعية السعودي يطلق خدمات ادخارية جديدة

Rami Salom

المركزي العماني يوافق على تعيين رئيس تنفيذي لفرع صحار بالرياض

Baidaa Katlich

السعودية تودع أكثر من 266 مليون دولار في المركزي اليمني

Baidaa Katlich