أخبار أخبار عالمية

الإفريقي للتنمية يخصّص 27.33 مليون دولار لصالح الاتحاد الإفريقي

بنوك عربية

وافق مجلس إدارة البنك الإفريقي للتنمية اليوم الأربعاء 16 سبتمبر، على تخصيص 27.33 مليون دولار أمريكي لصالح الاتحاد الإفريقي، الذي يسعى لحشد الجهود على مستوى القارة السمراء للحدّ من انتشار وباء كورونا المستجد .

وأوضح أكينومي أديسينا، رئيس البنك الإفريقي للتنمية، أنه “بهذا التمويل، نؤكد مجددا التزامنا الكامل لصالح استجابة إفريقية منسقة في مواجهة وباء كوفيد ـ19، وبطريقة أكثر أهمية أيضا نرسل إشارة قوية لنقول إنه بفضل التحرك الجماعي، فإن إفريقيا في طريقها لاحتواء الوباء الذي يضع أنظمتها الصحية في اختبار قاسٍ، وتسبب في تأثيرات اجتماعية واقتصادية غير مسبوقة على صعيد القارة”. 

وقال رئيس البنك إن هذا التمويل من جانب البنك الإفريقي للتنمية سيساعد المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض، والوقاية منها على تقديم مساعدات تقنية لتعزيز قدرات 37 دولة عضو بالصندوق الإفريقي للتنمية (نافذة البنك للقروض الميسرة)؛ من أجل مكافحة وباء كورونا والتخفيف من آثاره. 

من جانبها، أوضحت وامبوي جيشوري، نائبة مدير البنك لشؤون الزراعة والتنمية الاجتماعية والإنسانية، أن “تحركنا اليوم ودعمنا للاتحاد الإفريقي يأتي في الوقت المناسب والحاسم بما يسمح لإفريقيا بالبحث عن حلول تعزز مقاومتها في مواجهة هذا الوباء وأي أزمة صحية مستقبلية”. 

مواضيع ذات صلة

677 مليون دولار تمويلات لمصر من الإفريقي للتنمية في 2023

Nesrine Bouhlel

موريتانيا تبحث التعاون مع الأوربي للاستثمار

Nesrine Bouhlel

مصر والأوروبي لإعادة الإعمار يوافقان على الاستراتيجية القطرية المشتركة

Nesrine Bouhlel